الخميس 18 أبريل 2024 مـ 10:37 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تموين كفر الشيخ : توريد 3324 طن قمح منذ 15 ابريل وحتى اليوم

صرح عادل الهابط مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، بأن إجمالى ما تم توريده من الأقماح المحلية منذ بداية الموسم الحالي في 15 أبريل 2020 وحتى اليوم الثلاثاء3324 طن و67 كجم.

وأضاف الهابط، أنه يتم الاستلام من خلال الصوامع بدائرة المحافظة ،وهناك 22 منفذ تابع للجهات المسوقة التابعة لكلا من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعى المصرى وقطاع مطاحن كفر الشيخ

وقال الهابط، إن اللواء جمال نور الدين،محافظ كفر الشيخ ،يتابع على مدار الساعة الاستلام اليومي للقمح،مؤكداً أن الجنة المشكلة برئاسة المحاسب عماد عبد الغني حبيب، وكيل وزارة التموين ، تتابع المنافذ خلال موسم التوريد والمرور عليها ، وتعمل على حل أي مشكلات قد تواجه بعضها ، وفقا لتوجيهات المحافظ ؛مشيراً إلى أن المحافظ شدد على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأكد المحاسب عماد عبد الغني حبيب، وكيل وزارة التموين في كفر الشيخ، يتم استقبال القمح من الأهالي في 22موقعًا على مستوى مدن ومراكز المحافظة، وكل موقع استلام يضم لجنة مكونة من 5 أفراد تضم مندوبين من التموين، والزراعة، وسلامة الغذاء، والجمعية القبانية، وأمين الشونة.

وقال حبيب، وكيل وزارة التموين في كفر الشيخ، إن الأسعار المحددة للأقماح في موسم استلام القمح الجديد، وطبقًا لدرجة النظافة 700 جنيهًا للطن درجة نظافة 23.50 %، و685 جنيًها للطن درجة نظافة 23%، و670 جنيهًا للطن درجة نظافة 22.50 %.

وأضاف الدكتور ناجح فوزي محمد، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ ، لـ "اليوم السابع"، أن المساحة المنزرعة من القمح هذا العام 146 ألف و 724 فدان ،ومتوسط انتاجيه الفدان من 2 ونصف لـ 3 ، ومتوقعين توريد 180 ألف طن للشون والصوامع بالمحافظة .

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ ، أن هناك لجان مشكلة من الزراعة والتموين والبنك الزراعي لاستلام الاقماح وتحديد الدرجة ،واصدار الشيكات للمورد من البنك بناء على درجة النقاوة ، مؤكداً أن ثمن الاردب من الدرجة الأولى 700جنيه ،والدرجه الثانية 685 جنيه للإردب ، والدرجة الثالثة ب 670 جنيه ، وبدء الحصاد يوم 15 ابريل الجاري .