الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 11:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

محافظ بورسعيد يتفقد شواطئ المحافظة لمتابعة تطبيق قرار منع التجمعات

أجرى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، جولة تفقدية بشاطىء بورسعيد لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتزام المواطنين بعدم التواجد بالشواطىء والمتنزهات طبقًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ضمن خطة الدولة لمواجهة تداعيات الفيروس المستجد .

واطمئن محافظ بورسعيد، على خلو الشاطىء بالمحافظة من أى تواجد للمواطنين وكذلك خلو الحدائق والميادين، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، موجهًا الشكر للمواطنين على التزالهم بتنفيذ قرارات الدولة بحظر حركة السيارات ومنع التجمعات منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، مؤكدًا ضرورة وعيهم بأهمية الحفاظ على الصالح العام وسلامة الوطن .

وأشاد محافظ بورسعيد، فى بيان له، بجهود الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء هشام خطاب، مدير أمن بورسعيد، وتعاونهم مع الأجهزة التنفيذية فى تطبيق قرارات مجلس الوزراء، وتوجه بالشكر للأجهزة الأمنية على عملهم المتواصل ليلًا ونهارًا للحفاظ على سلامة الموطنين وتطبيق الإجراءات الاحترازية على أعلى درجة من الأمان.

وقامت الأجهزة الأمنية ببورسعيد بإغلاق مداخل ومخارج كورنيش البحر والممشى السياحى، وقامت بوضع مصدات حديدية على كل الطرق المؤدية إلى طريق الكورنيش، ومنعت الأجهزة الأمنية سير السيارات أو الدراجات البخارية من السير فى شارع الكورنيش، كما تم إغلاق الممشى السياحى ومنع تواجد أي من المواطنين، إلى جانب إغلاق الطرق المؤدية إلى الميادين العامة وأهمها ميدان المنشية وميدان الشهداء، لمنع تجمعات المواطنين، فى أعياد الربيع وتنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء، بمنع التجمعات فى يوم شم النسيم، منعا لانتشار مرض فيروس كورونا بين المواطنين، ووفى إطار توجيهات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بغلق كافة الشواطىء والطرق المؤدية إليها وكذلك الحدائق والمتنزهات.

كانت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء هشام خطاب، مدير أمن بورسعيد، بالتنسيق مع المحافظة أعدت خطة إغلاق الكورنيش والحدائق العامة، وتم تطبيقها منذ وقت الحظر الذى يبدأ من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالى، وتم إخطار المواطنين بعدم توقف السيارات على كورنيش النيل بدأ من الحظر .

كما تقوم الأجهزة الأمنية بعمل دوريات مرورية مستمرة للتأكد من مدى التزام المواطنين، بالتعليمات الصادرة ومنع التجمعات خلال الاحتفال بأعياد الربيع .

وفى نفس السياق، حرص المواطنين فى الساعات الأولى من تنفيذ القرار، على الالتزام الكامل وخلت الشوارع من المارة، فيما تقوم الأحياء بأعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع بالإضافة إلى أعمال التطهير والتعقيم لجميع المنشآت الحكومية والهيئات والميادين العامة، بالإضافة إلى تواصل أعمال الأحياء بمختلف مراكز المحافظة لإزالة المخالفات والتعديات على الأرض الزراعية والأبنية المخالفة على أملاك الدولة .