الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 03:54 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزيرة الصناعة تتفقد مصانع منتجات غذائية وطبية وملابس جاهزة بـ العبور  

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إلتزام القطاع الصناعى بتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بهدف ضمان إستمرار العملية الإنتاجية والحفاظ على سلامة العاملين بالمصانع ،مشيرةً إلى أنه تم تشكيل لجنة من الأجهزة المعنية بالوزارة لإجراء حملات تفتيشية لمتابعة تطبيق المصانع لهذه الإجراءات وبما يضمن عدم توقف أى مصنع عن الإنتاج خلال هذه المرحلة الدقيقة .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها الوزيرة صباح اليوم لعدد من مصانع المنتجات الغذائية والمستلزمات الطبية والملابس الجاهزة والرياضية بمدينة العبور الصناعية والتي استهدفت متابعة سير العملية الإنتاجية والوقوف على مدى التزام المصانع بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقالت الوزيرة ان الحكومة تنفذ حاليا خطة شاملة لدعم القطاع الصناعي لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة الى ان جهود الحكومة تتضمن عدد من التدابير والإجراءات لضمان استمرار العملية الانتاجية بنفس الوتيرة دون المساس بصحة وسلامة العاملين بالمصانع.

وأضافت نيفين جامع، ان الوزارة تتابع مع مصانع القطاع الخاص إجراءات تعقيم وتطهير أماكن العمل للحفاظ على صحة وسلامة العمال ، مشيرة الى أهمية التزام القطاع الخاص بالحفاظ على العمالة وعدم تسريحها وعدم المساس بأجور العمال.

موضوعات متعلقة