الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 07:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

شعبة العطارة : الأعشاب العطرية الاكثر مبيعا فى زمن كورونا

قال تيسير البغدادى عضو شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسواق العطارة شهدت اقبالا كبيرا من المستهلكين لشراء الأعشاب الطبية لرفع المناعة فى محاولة لوقاية أنفسهم من الإصابة بالفيروس القاتل، مشيرا الى أن النباتات العطرية والأعشاب التى تساعد على تعزيز مناعة الجسم متنوعة واستخدمها المصريون عقودا للوقاية من الإنفلونزا العادية التى تتشابه أعراضها مع أعراض فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أنه رغم الإقبال الكبير الا ان أسعارها مازالت مستقرة مع توافر المعروض منها، مشيرا إلى أن الأسواق كان لديها كميات كبيرة من تلك المنتجات قبيل الانتشار الواسع للفيروس فى إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك الذى يزيد فيه استهلاك العطارة بمعدل 5 الى 6 أضعاف مقابل الأشهر العادية.

وحول نوعية الأعشاب التى تلقى رواجا كبيرا الاكثر مبيعا، قال انها مجموعة الأعشاب العطرية التى لها خواص رفع المناعة وتهدئة الجهاز التنفسى عموما، وعلى رأس القائمة الينسون البلدى الذى يتراوح سعرها بين 60 و 80 جنيها، حبة البركة البلدى والتى يصل سعره الى 60 جنيها، الزنجبيل يتراوح سعره بين 80 و 100 جنيه، والقرفة يتراوح سعرها بين 90 و100 جنيها والكركم بين 50 و 60 جنيها والعرقسوس 50 جنيها والحبهان بلغ سعره الف جنيه والبردقوش نحو 50 جنيها وغيرها المئات من الأعشاب التى تباع منفردة او فى خلطات يسميها العطارون بأسماء جاذبة واعدة بالبيع وتحقيق الربح الوفير.

وأضاف أننا ننتظر قرار الحكومة بخصوص ترتيبات شهر رمضان الذى يعتمد تاجر العطارة على الأرباح التى يحققها خلاله كبديل للركود الذى يستمر معظم أوقات السنة حيث تمثل مبيعات شهر رمضان 60% من مبيعات طوال العام، وأشار الى أن جميع محال العطارة فى مصر ملتزمة بالشروط الصحية والنظافة من خلال المطهرات ولبس الكمامة او والجوانتى ويتم رش ومسح جميع الأسطح كل 3 ساعات.

وأضاف ان الشعبة ترحب بقرار الحكومة الخاص بحظر التجوال من السابعة مساء الى السادسة صباحا لمدة اسبوعين من اجل تفادى تداعيات الفيروس على المواطنين كما ان الشعبة مشاركة فى غرفة العمليات التى انشأها المهندس ابراهيم العربى رئيس اتحاد الغرف التجارية لمتابعة احوال الاسواق وتوافر السلع وثبات اسعارها وعدم قيام بعض التجار غير الملتزمين باستغلال الموقف ورفع الاسعار.