الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:20 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس التعاونى الزراعى: قرارات ”السيسي” لقيت ارتياحًا كبيرًا بين جموع المزارعين

ممدوح حماده
ممدوح حماده

وجه ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى التحية والتقدير لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة بتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسى لمواجهة التداعيات السلبية والوقاية من فيروس كورونا.

وأشاد ممدوح حمادة، فى بيان له اصدره اليوم، بقرار مجلس الوزراء بتحديد أسعار القمح للعام 2020 بحيث يكون بسعر 700 جنيه للأردب لدرجة نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بزيادة تقدر بقيمة 15 جنيهًا عن أسعار العام الماضى، على أن يقوم وزراء التموين والمالية والزراعة بتحديد باقى الأسعار لدرجة النقاوة.

وثمن القرارات التى اتخذتها الدولة والمتعلقة بالفلاح المصرى لتخفيف الأعباء المادية عليه، وفى مقدمتها قرار الرئيس السيسى بمد وقف قانون الضريبة على الأطيان الزراعية لمدة عامين، وقرار محافظ البنك المركزى مؤخرا بتأجيل سداد الأقساط المستحقة على والمربين لمدة 6 أشهر.

وقال ممدوح حمادة أن كل هذه القرارات والاجراءات لقيت ارتياحا كبيرًا وواسع النطاق من جموع المزارعين على مستوى الجمهورية، لأنها تساعد في دعم المزارعين في مواجهة آثار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أن الجمعيات تقوم بتوفير الأسمدة ومستلزمات الانتاج لجميع المزارعين على مستوى الجمهورية.