الأحد 5 مايو 2024 مـ 11:01 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المصريين الجدعان اهما.. هاشتاج «إحنا في ضهرك» يجتاح العالم

«الكوارث والازمات تظهر معدن المصرى الاصيل»، كان هذا هو وصف المصريين فى الخارج ، الذي أبدوا تعاونهم ورغبتهم فى مساعدة أبناء الوطن العالقين خارج مصر، بسبب الإجراءات التى فرضتها الدول للوقاية من تفشي الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، خاصة فى ظل حالة الهلع والذعر التى اجتاحت العديد من الدول بسبب المخاوف من الإصابة بالفيروس.

وأطلق المصريين المتواجدين حول العالم هاشتاج حمل اسم #إحنا في ضهرك، لعرض مساعدة المصريين العالقين بالخارج بسبب فيروس كورونا، وما فرضته بعض الدول من حظر السفر ومنع التجوال.

وكالنار فى الهشيم، تداول العديد من المصريين الهاشتاج بكثافة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ويهدف الهاشتاج إلى عرض استضافة أو مساعدة أي أحد من المصريين في الخارج قد يكون عالقا أو يحتاج إلى مساعدة في البلد التي يعيش فيها المصريون الذين أطلقوا الهاشتاج.

وعلق المصريون على الهاشتاج بقولهم «عن العظمة و المبادرة المتحضرة و الملحمة إللي بيعملها المصريين في الخارج دلوقتي بسبب رحلات السفر إلي اتلغت و الطيران إللي اتوقف ، فيه كتير مصريين و عرب بقوا عالقين في دول كتير بره مش عارفين يرجعوا و مالهمش مكان يقعدوا فيه».

وكتب المصري الاصيل – فى مدينة ميلانو الإيطالية – على صفحته الشخصية عبر «فيس بوك»:” لو حد فى ميلانو ومحتاج أي حاجة يكلمنى واللى ربنا يقدرنى عليه أنا مش هتأخر».

وكتب أحد المصريين في الممكلة المتحدة "بريطانيا العظمى" : «لندن UK والمدن اللى حواليها ، أى حد مش عارف يرجع مصر او مش لاقى مكان يبات فيه يبعتلى» .