الجمعة 3 مايو 2024 مـ 10:55 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

جامعة الإسكندرية تطالب الطلاب بمغادرة المدينة الجامعية لتعقيم الغرف

فى ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، ومديرية التربية التعليم ورؤساء الأحياء ، أصدرت إدارة المدن الجامعية بجامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، بيانا تطالب فيه جميع الطلاب المقيمين بالمدن حاليا مغادرة المدينة منعا للتجمعات مع ضرورة رفع جميع المتعلقات من الغرف.

جاء ذلك تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة بالجامعات لمدة أسبوعين كإجراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا، بعد أن سجلت مصر إصابة 110 حالة، طبقا لما أعلنت عنه وزارة الصحة أمس فى بيان صادر عنها رسمياً.

وأضاف البيان الصادر عن المدن الجامعية اليوم، أن القرار جاء تمهيدا لإجراء عملية الرش والتعقيم لها وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة.

وناشدت إدارة المدن الجامعية في الإسكندرية، جميع الطلبة والطالبات غير المتواجدين بالمدن الآن ضرورة الحضور ورفع متعلقاتهم بالكامل من الغرف وتركها مفتوحة وذلك خلال 48 ساعة من الآن .

يذكر أن جامعة الإسكندرية يتبعها 4 مدن جامعية تستوعب نحو 7000 طالب وطالبة، بالإضافة لـ 500 طالب وطالبة بالمدن الجامعية الملحقة بكليتى التربية الرياضية للبنين.

وفى سياق متصل، وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، جميع الجهات المعنية، بالبدء الفوري في شن حملات مكثفة على المراكز التعليمية وإغلاق محال الألعاب الإلكترونية " Play Station" بكافة أنحاء الإسكندرية.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قرر تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس بجميع أنحاء الجمهورية، لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد الموافق 15 مارس 2020، وفقًا لما ذكره السفير بسام راضي مستشار رئيس الجمهورية والمتحدث باسم الرئاسة.

جاء ذلك عقب اجتماع الرئيس السيسي مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس السيسي بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.