الخميس 25 أبريل 2024 مـ 06:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”اوكسافورس” مبيد لمكافحة النيماتودا والحشرات.. أعرف مزاياه

ينصح خبراء شركة "المجموعة الأوروبية" باستخدام بمبيد "أوكسافورس" لمكافحة اﻟﻨﻴﻤﺎﺗﻮدا، ﺑﺄﻧﻮاﻋﻬﺎ المختلفة، والحشرات الثاقبة والماصة، كالذبابة البيضاء والمن والتربس وصانعات أنفاق الأوراق، التى تصيب العديد من المحاصيل الحقلية والخضر وأشجار الفاكهة.

وينتقل المبيد، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "المجموعة الأوروبية"، عن طريق الأوراق إلى الجذور لمكافحة النيماتودا، ومن الجذور إلى الأوراق لمكافحة الحشرات الثاقبة والماصة.

ويتميز المبيد بقصر فترة ما قبل الحصاد ( PHI) في محاصيل الخضر والفاكهة مقارنة بمركبات مكافحة النيماتودا الأخرى، كما يتميز بأنه ذو ﺗأثير سريع وفوري وفعال على جميع أنواع النيماتودا الممرضة.

ووفقا لكتاب الشركة، فأن جهازية المبيد تجعله لا يتأثر بهطول الأمطار في حالة الرش الورقي، كما أنه قابل للخلط مع معظم المبيدات الفطرية والحشرية والأسمدة الموصى بها، مع مراعاة عمل إختبار الخلط قبل المعاملة.

وأوضح كتاب الشركة أن عند إضافة المبيد ﻟﻠﺘﺮﺑﺔ، ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ اﻟﺮي ﺑﺎﻟﺘﻨﻘﻴﻂ، فأنه يتركز في وحول منطقة الجذور، ليقوم بمكافحة اﻟﻨﻴﻤﺎﺗﻮدا، وﻳﻨﺘﻘﻞ ﺑﻌﺪ ذﻟﻚ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ الخشب ﻟﻸوراق، ﻟﺘﺘﻢ ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ الحشرات الثاقبة والماصة، أما في حال رش المبيد، فأنه يكافح الحشرات الثاقبة والماصة على الأوراق، وينتقل بعد ذلك عن طريق اللحاء إلى الجذور، لتعطيها المناعة ضد الإصابة بالنيماتودا.