الخميس 28 مارس 2024 مـ 07:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

عصير البطاطا مليان فوائد .. لاصحاب المزاج أعرف هذه المزايا

تعبيرية
تعبيرية

يعد عصير البطاطا، من المشروبات الطبيعية المعروفة لدى الجميع، واذا كنت من أصحاب المذاق، فيجب ان تضع البطاطا مع العسل، لما يتمتع به من طعم غير شهي، إلا أنَّ نكهته تصبح معتدلة إذا قمنا بخلطه مع عصائر أخرى أو قمنا بإضافة العسل إليه.

ويتمتع عصير البطاطا بفوائد صحية عديدة، تجعله يستحق أن يكون ضمن قائمة العصائر المفضلة للجميع، حيث يستعرض "الارض" بعض هذه الفوائد.

يخفف من ألم المعدة، حيث يعتبر عصير غني بالمواد الأساسية القلوية، التي تعمل على تحييد حمض المعدة وتهدئة الألم، كما يحتوي على النشا الذي يعمل على تهدئة اضطرابات المعدة.. كما يساعد عصير البطاطا في عملية هضم الطعام بسبب احتوائه على البكتريا المفيدة، كما أنه يحسن الشهية.

يتميز بانه يخلصك من السموم حيث يعمل بشكل جيد على إزالة السموم من الجسم وخاصةً من الكبد والمرارة.. فضلا عن إن المواد المضادة للاكسدة الموجودة في عصير البطاطا النيئة لها خصائص مضادة للالتهابات، وتساعد على منع كل من الأمراض الالتهابية المزمنة مثل التهاب المفاصل والأكزيما.

ويساعد عصير البطاطا في محاربة السرطان عن طريق منع نمو الخلايا السرطانية، كما ربطت بعض الأبحاث أن شرب عصير البطاطا يوميًا تحسن صحة المصابين بسرطان القولون.

يعتبر شرب عصير البطاطا بديلاً عن العلاجات الخارجية، إذ يخفف من جفاف الجلد المفرط، كما يستخدم عصير البطاطا البارد لدهنه على البشرة المحترقة من أشعة الشمس حيث سيؤدي إلى تخفيف الألم وتبريدها.

واذا كنت من هواه ترطيب الشعر، امزجي عصير البطاطا مع جل الألوفيرا للحصول على مزيح مرطب للشعر، كما يعمل على استعادة لمعانه، أو قومي بمزجه مع العسل والبيض وضعيه على شعرك لبضع ساعات ليزيد من كثافته.

يعتبر عصير البطاطا علاجا فعالا لأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لأنه يمنع انسداد الشرايين ويزيد تدفق الدم إلى القلب.. كما يعد مصدرًا جيدًا للبروتين والألياف، كما أنه غني بفيتامين A و C، وغني بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم.

أما عن كيفية تحضير عصير البطاطا، قومي بتقطيع البطاطا العضوية إلى قطع صغيرة، ثم ضعيها في الخفاق الكهربائي، ويفضل غسل البطاطا جيدا وتقطيعها بقشرها، لأن القشر يحتوي على عناصر غذائية عديدة أيضاَ.