الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 07:30 صـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

79 شركة للحاصلات البستانية المصرية تعرض خيرات بلادها في برلين

أنهت هيئة تنمية الصادرات المصرية، بمشاركة المجلس التصديري للحاصلات البستانية، استعدادات الجناح المصري في معرض "فروت لوجستيك" في دورته الحادية والعشرين، التي تُفتتح غدا، وتستمر 3 أيام.

وقال هاني حسين مدير عام المجلس التصديري، إن الجناح المصري المشارك في أكبر معرض للخضر والفاكهة في العالم، يعكس مدي قوة قطاع الإنتاج والتصدير الزراعي المصري، على خريطة أكبر الدول المصدرة للخضر والفاكهة على مستوى العالم.

وأكد هاني حسين أن الجناح المصري في "فروت لوجستيك" يضم ٧٩ شركة مصرية بمنتجاتها الزراعية المتنوعة، تحت إشراف وتنظيم هيئة تنمية الصادرات والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وبرعاية وزارة التجارة والصناعة، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

يستقطب المعرض أكثر من 130 جناحًا دوليًا، تتبارى في عرض إنتاجها من الخضر والفواكه، إضافة إلى جميع أجهزة ما بعد الحصاد، من تدريج، وتغليف، وتعبئة، وعصر، وتصنيع، ثم تعبئة، مع استعراض طرق الحفظ والتداول.

وقبل المعرض بثلاثة أسابيع على الأقل، تحرص بلدية برلين على التحلي بثوب المهرجان، حيث تحمل حافلات الركاب العامة لافتات إعلانية للمعرض العالمي، كما تُسيّر خطوط ركاب مجانية خاصة بمنطقة "مسي برلين"، التي تمثل مدينة معارض عالمية، يحج إليها أكثر من 5 ملايين سائح خلال ثلاثة أيام فقط.