الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 02:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تموين البحيرة : ضبط 500 كيلو لحوم فاسدة و21 مخبزا مخالفا

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة ، عن ضبط كميات من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى تقدر بـ 500 كجم ومجزر يقوم بذبح عجول محظور ذبحها بالإضافة إلى ضبط 21 مخبزا مدعما مخالفا وتم التحفظ على المضبوطات ومصادرتها لحين صدور قرار من وكيل النائب العام بشأنها.

وذلك خلال حملة مكبرة للرقابة على الأسواق ومحلات الجزارة والثلاجات والمخابز المدعمة والتصدى لتجار الكسب الغير مشروع والسوق السوداء وضبط السلع المنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بدمنهور والرحمانية وذلك تحت إشراف المهندس كمال راشد وكيل الوزارة وبالتنسيق مع إدارة شرطة مباحث التموين برئاسة العميد وجدى الصيرفى.

استهدفت الحملة عدة محلات جزارة وولبيع اللحوم المجمدة بمدينة دمنهور وأسفرت عن : ضبط مجزر خاص بشارع متفرع من المعهد الديني يقوم بذبح العجول الصغيرة محظور ذبحها وختمها بأختام مزورة وحبر أحمر مضر صحيا بالإضافة إلى ضبط 10 محلات جزاره لبيع اللحوم البلدية تعرض للبيع لحوما مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومختومة بأختام مزوره غير منسوبة لأي مجزر حكومي.

كما ضبط 20 كجم كبده مجمدة مستوردة كان سيتم بيعها علي أنها كبدة بلدية.

وتمكنت إدارة التموين بمركز الرحمانية خلال حملة على المخابز المدعمة من ضبط 21 محضراً لأصحاب مخابز مخالفة منها تحرير ١٤ محضر إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات،و 5 محاضر لعدم وجود سجل تفتيش بالمخبز ومحضر تصرف في 19 شيكارة دقيق بلدي مدعم.

تم التحفظ علي جميع الكميات المضبوطة ومصادرتها بمعرفة الإدارة بأحد الثلاجات لحين صدور قرار من النيابة العامة بشأنها..وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

من جانبه شدد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة على تكثيف الحملات التموينية بجميع المراكز والمدن خاصة خلال أيام العطلات الرسمية لردع المخالفين وضبط أي مخالفات، مؤكدًا على ضرورة التنسيق مع مديرية الطب البيطري والمرور الدوري على محلات الجزارة للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وخلوها من الامراض وانها مذبوحة داخل المجازر الحكومية المعتمدة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.