الأرض
الإثنين 22 يونيو 2026 مـ 12:04 مـ 6 محرّم 1448 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
زبدة الفول السوداني.. صناعة غذائية متطورة تبدأ بالتحميص وتنتهي بالتعبئة الآمنة توصيات عاجلة للمزارعين بشأن الري والتغذية ومكافحة الآفات خلال الأيام المقبلة أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026 وكيل زراعة سوهاج يتابع شكاوى المزارعين ويوجه بحلول فورية مدير المعمل المركزي للنخيل: نستخدم الاستشعار الصوتي لاكتشاف إصابات النخيل مبكرًا 13 طنًا من 3 أفدنة.. محطة الخاشعة السمكية بكفر الشيخ تسجل إنتاجية قياسية لدعم الأمن الغذائي برنامج تسميد الطماطم في الأراضي الطينية بنظام الري بالغمر ختام حصاد تجربة تقييم أصناف بنجر السكر بالجيزة لتجديد الاعتماد الدولي لـ ”تكنولوجيا الأغذية”.. وفد هيئة ”ASIIN” الألمانية في جامعة القاهرة زراعة بورسعيد تكثف المتابعة الميدانية للمحاصيل الصيفية.. والأرز يتصدر المساحات المنزرعة ”البحوث الزراعية” يطلق مرحلة جديدة لدعم الابتكار الزراعي لخدمة 200 ألف مزارع خبير زراعي يكشف سر السيطرة على الحشيشة الحمراء وحماية المحاصيل من الخسائر

”الأطباء” تكشف تفاصيل وفاة الضحية الثالثة لحادث ميكروباص المنيا

أعلنت نقابة الأطباء، اليوم الجمعة، عن أن الطبيبة نورا كمال عبد اللطيف، ثالث ضحايا حادث ميكروباص المنيا، التى توفيت ، اليوم الجمعة، توفيت متأثرة بإصاباتها بنزيف فى المخ، نتيجة الحادث المروع لطبيبات المنيا الذى وقع صباح أول أمس الأربعاء، حيث لحقت بزميلتيها الشهيدتين الدكتورة رانيا محرم محمد، والدكتورة سماح نبيل عوض.

وأعربت نقابة الأطباء، فى بيان، أصدرته منذ قليل، عن خالص الحزن والأسى لأسرة الطبيبة نورا كمال، و لكافة شباب الأطباء، وتقدمت بخالص التعازي الحارة، داعية الله بالشفاء لباقى المصابات.

وأكد مجلس النقابة، الذى وصله خبر وفاة الطبيبة الثالثة، اثناء انعقاده لمناقشة آثار الحادث وكيفية مواجهة المتسببين فيه، أن النقابة لن تترك حق الطبيبات الذى أهدر حياتهم التعنت والقهر والتعسف الإدارى،

كانت النقابة العامة للأطباء، قالت أمس إنه في إطار متابعة النقابة للحالة الصحية للمصابين من الطبيبات، لحادث المأساوي الذى تعرضت له طبيبات تكليف محافظة المنيا، الأربعاء 15 يناير 2020، والذي أدى لإستشهاد طبيبتين، وإصابة 12 طبيبة، توجه الدكتور احمد السيد عضو المجلس، ومقرر لجنة الشباب الى مستشفى معهد ناصر، للوقوف على تطورات الحالة للطبيبات المصابات .

وأوضحت نقابة الأطباء، أنه تم خروج( 6 )طبيبات اليوم بعد استقرار حالتهن الصحية، و استعادت الدكتورة آمنة محمد خلف وعيها وفى انتظار تحديد موعد عمليه تثبيت مفصل الحوض ، اما الطبيبة نورا كمال فمازالت حالتها حرجة ، بينما استقرت حالة الدكتورة راعوث اشعيا- الطبيبة التى فقدت جنينها نسبيا، وأكدت النقابة استمرار متابعة حالة المصابين أولا بأول.

ويأتى ذلك، بعدما أعلنت النقابة عن قرارها بإحالة الأطباء المسئولين عن إصدار الأوامر الإدارية المتعسفة للجنة التحقيق بالنقابة، وتقديم بلاغ للنائب العام والنيابة الإدارية لفتح تحقيق جنائي وإدارى في الواقعة ضد كل من تسبب فى إصدار أوامر إدارية متعسفة أو شارك في تهديد الاطباء مما عرض حياتهم للخطر، وطالبت بأن يتم إقامة جميع الدورات التدريبية بالمحافظات ، أما حالة ضرورة الإنتقال لأى محافظة أخرى تقوم جهة العمل بتوفير سبل الانتقال الآمنة على أن يتم إخطار الأطباء بأى مأموريات عادية أو تدريبية بموعد يسبقها بأسبوعين على الأقل.

موضوعات متعلقة