الأرض
السبت، 22 فبراير 2020 12:04 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

روابط منتجيين

صيدلاني: جودة الدواء المصري مشهود بها خارج مصر .. زامر الحي لا يُطرب

الأرض

نفى الدكتور عماد الغنيمي (صيدلاني مصري)، شائعة نقص المادة الفعالة في الأدوية المصرية، مؤكدا أن مصانع الأدوية المصرية تخسر بسبب انخفاض أسعار منتجاتها عن سعر التكلفة، لهدف قومي تتبناه الدولة.
وقال الغنيمي في تصريح ل "الأرض"، إن العرب والأجانب يقبلون على شراء الدواء المصري لثقتهم فيه، مفيدًا أنه معروف بأعلى جودة في دول إفريقيا والخليج العربي.
وأكد الغنيمي أن تخبط سياسات تسعير الدواء المصري، وضعف برامج الدعاية الإيجابية، مقارنة بشركات الأدوية المستوردة، وراء انتشار شائعات قلة المواد الفعالة في المنتَج المصري.
يُذكر أن شركات الأدوية المصرية تضم خطوط إنتاج مصنّعة وفقا لتقنيات عالمية حديثة، ولديها عقود مع شركات أجنبية لتعبئة أدويتها داخل مصر، كما تخضع خطوط الإنتاج لمعايرة دورية من جهات عالمية، مثل: منظمة الصحة العالمية، وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أصدر القانون رقم 151 لسنه 2019 بإصدار قانون إنشاء "الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية"، و"هيئة الدواء المصرية"، وذلك بعد موافقة البرلمان عليه فى نهاية دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول.

ويمثل التشريع أحد أبرز التشريعات الحيوية فى مجال الدواء والتى من شأنها تطوير المنظومة الصحية وتوفير الدواء بشكل منتظم ومواجهة الممارسات الاحتكارية فى القطاع وتنمية الصناعات الطبية، بالإضافة إلى مواجهة ظاهرة الأدوية المغشوشة.

الدواء المصرى ـ شركات الادوية المصرية ـ وزارة الصحة ـ الصيدلة
فيت ميديكا
فيت ميديكا