السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مهندس زراعي مع إيقاف التنفيذ.. 10 معلومات عن الفنان الراحل صلاح السعدني فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص

صحة الشرقية : توقيع الكشف على 1627 مواطن خلال قافلة طبية بالمجان

قافلة طبية
قافلة طبية

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالشرقية، أنه تم توقيع الكشف الطبي المجاني على ١٦٢٧ مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، كما تم تحويل ٩ حالات تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية .

وذلك خلال قافلة طبية وعلاجية شاملة بقرية الحصوة التابعة لمركز أبوكبير، وذلك في إطار خطة وزارة الصحة والسكان وخطة مديرية الشؤون الصحية، لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وخاصة في المناطق النائية بالمحافظة .

إشتملت القافلة على العديد من التخصصات الطبية منها «الجراحة العامة، الباطنة، العظام، الأطفال، القلب، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، الجلدية»، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط .

كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من إنتشار الأمراض الفيروسية، وتم عمل ندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي وأيضاً التوعية بترشيد إستهلاك المياه، بإشراف الدكتور صبحي عبدالله أمين منسق القوافل العلاجية بالمديرية .