الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ماذا قال وزير الزراعة ونائبه لرئيس تحرير ”الأرض” .. حوار مثمر عن الآمال والطموحات وتكليفات الرئيس

السيد القصير وزير الزراعة في لقاء سريع مع رئيس تحرير "الأرض"
السيد القصير وزير الزراعة في لقاء سريع مع رئيس تحرير "الأرض"

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في لقاء سريع مع رئيس تحرير "الأرض"، إن الرؤية المبنية على الخبرات الحقيقية، والإدارة وفق آليات تنفيذية محددة، أهم ملامح المرحلة الحالية في وزارة الزراعة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد "القصير"، على أن وزراة الزراعة معنية في المقام الأول بتحقيق الأمن الغذائي المصري، مفيدا أن ممتلكات الوزارة كثيرة وثمينة، وتخضع حاليا للحصر الدقيق، لوضع قاعدة بيانات حقيقية واضحة، يمكن العمل على تطويرها على أرض الواقع، لتتحول إلى إنجازات ملموسة سريعة، تظهر نتائجها بشكل عملي.

من جهته، قال مصطفى الصياد نائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن حق الصحفيين والإعلاميين واجب، "لكن الحق الأهم هو الحديث عن الإنجازات الحقيقة، فور تحقيقها".

وعرضت "الأرض" قائمة مطالب اتحاد منتجي الدواجن، والتي تضم: رفع القيمة المضافة عن "إضافات الأعلاف"، ومعاملة المزارع والمفرخات والمجازر فيما يخص تسعيرة الكهرباء، بمثل تسعيرة الري بالكهرباء للزراعات المحصولية والبستانية، وإعفاء أبنية الإنتاج الحيواني والداجني من الضريبة العقارية، كونها مشاريع منتجة لصالح الأمن الغذائي.

وقال الصياد إن هذه المطالب معروضة على طاولة البحث والمناقشة، مفيدا أن وزير الزرعة سوف ينظر فيها، لعرضها على جهات الاختصاص، لرفع أي أعباء عن كاهل كل الأنشطة المتعلقة بالأمن الغذائي المصري.