الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:33 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

88% من الدعم النقدي موجه للسيدات

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، نائب وزيرة التضامن الاجتماعى للحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن أن 88.2% من الدعم النقدي موجه للسيدات مكتوبة بأسمائهن، لافتة إلى أنه سيتم إطلاق برنامج وعي، والذي يشمل 12 رسالة يستهدف حماية الأسرة كلها، من الإدمان، ومواجهة الاتجار فى البشر.

وأكدت نيفين القباج، خلال افتتاح مركز استضافة وتوجيه المرأة المعنفة بمدينة 6 أكتوبر عقب تطويره، أن اللائحة التنفيذية لمراكز استضافة المرأة المعنفة، تنص على ادارة الحالة من خلال تتبع الحالة من خلال المعلومات المتاحة، وتتحول الحالة إلى قضية مجتمعية، بمساعدة المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية والرقابة المجتمعية، ليكون لدينا متطوعات من المجتمع، واختيارهن بناء على معايير محددة، لمتابعة الخدمات فى كافة المؤسسات التى تخص المرأة.

تضمنت اللائحة تنسيق اكثر مع الشركاء بخلاف الداخلية والعدل والتربية والتعليم حرصا على تعليم الاطفال، وخاصة الطفل الذى يشاهد أمه تضرب وتهان، حيث تقدم الوزارة الدعم النفسى والاجتماعى للأم وأطفالها، ورفع سن الذكور من 10 سنوات مع أمهاتهن إلى 12 عاما، حتى يأخذ كفايته من الرعاية، مؤكدة أن السيدة المعنفة كانت تخرج من الدار بعد 3 شهور أصبحت تخرج بعد 6 شهور وقابلة للتجدد.

وشارت إلى أن مركز استضافة النساء، يأتى فى إطار حملة مناهضة العنف ضد المرأة، والتى تستمر لمدة 16 يوم بداية من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر.