الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 07:22 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

صحة البحر الأحمر : إقبال كبير من السيدات للكشف المبكر لسرطان الثدى

أعلنت المستشفى العام بالغردقة، اليوم الأحد، توافد أعداد كبيرة من سيدات المحافظة للكشف المبكر لسرطان الثدي وتلقي العلاج، كما تقدم الحملة لأول مرة متابعة للحالات وعرضها على دكتور جراحة لتشخيص الحالة وصرف العلاج.

من جانبه، قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة، إن المبادرة تهدف إلى الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي، والتقييم والعلاج من خلال مراكز الأورام بالجمهورية، مشيرًا إلى أنه يتم تقديم خدمات التوعية الصحية للإناث وللسيدات من سن 18 عاما فما فوق، وكذلك التوعية عن الفحص الذاتي للثدي ويتم الكشف عن الأمراض غير السارية، وإجراء تحليل السكر وقياس الضغط وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم.

ولفت إلى أنه يقوم بالكشف طاقم طبي مدرب ومسئول لإدخال البيانات، ويستمر العمل بالمبادرة يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى 3 عصرا، ما عدا أيام الجمع والعطلات الرسمية، ويتم الكشف للإناث وللسيدات ببطاقة الرقم القومي فقط.

وتابع أنه تم توجيه التعليمات للمشاركين بالمبادرة بتوفير كل سبل الراحة لإنجاح المبادرة وتقديم الخدمة الصحية كاملة، مؤكدا أهمية المبادرة وما تقدمة من خدمات مجانية للسيدات توفر مئات الجنيهات عن الكشف خارجها.