الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:00 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

المنوفية : إزالة 56 حالة تعد على الأراضى الزراعية

إزالة التعديات على الأراضى الزراعية
إزالة التعديات على الأراضى الزراعية

أعلنت محافظة المنوفية فى بيانا لها اليوم الأحد ، عن تنظيم  حملة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لإزالة حالات التعدى على الأراضى الزراعية بنطاق الوحدات المحلية بقرى كفر طه شبرا وميت أبو شيخة وميت القصري.

أسفرت عن تنفيذ 11 قرار إزالة بإجمالى مساحة 3400 متر مربع، كما أفادت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون بأنه تم تنفيذ إزالة حالة تعدى على أملاك الدولة بقرية مجيريا على مساحة 150 متر مربع .

وكذا تم تنفيذ إزالة حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 300 متر مربع  بناحية كفر أبو محمود التابع للوحدة المحلية بسنتريس ، كما تم تنفيذ إزالة بمساحة 70 متر مربع بقرى الوحدة المحلية بشما هذا وقد تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاة المتعدين وذلك من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية.

وفى ذات السياق قامت الوحدة المحلية بالباجور بتنفيذ إزالة حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 280 متر مربع بناحية كفر مناوهلة التابعة للوحدة المحلية بإسطنها ، وفى تلا تم تنفيذ إزالة 126 متر مربع بزمام كفر العرب وكفر حمام ، بالاضافة إلى تنفيذ إزالة حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 224 متر مربع بقرية البتانون بشبين الكوم .

من جانبه شدد اللواء سعيد عباس،  محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المراكز والمدن بضرورة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة مع إستمرار أعمال الإزالة فى المهد لأى تعديات أو مخالفات بنائية جديدة لردع المخالفين فى شروط البناء والمتعدين على الأراضى الزراعية .

وفى سوهاج أمّنت مديرية الأمن بإشراف اللواء حسن محمود مدير الأمن، تنفيذ 17 قرار إزالة تعديات، فى إطار توجيهات وزارة الداخلية بضرورة التواجد الأمنى المستمر واستعادة هيبة الدولة وتكثيف الجهود لإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية وتنفيذاً لخطة المديرية فـى هذا الشأن.

وقامت حملة برئاسة اللواء نائب المدير لقطاع الشمال واللواء مساعد المدير للأمن واللواء مساعد المدير لقطاع الجنوب لإزالة كافة التعديات على الأراضى الزراعية ومنافع الرى وتنفيذ الأحكام والقرارات القضائية والإدارية أسفرت عن تنفيذ عدد " 45 " قرارا إداريا.

ففى مركز شرطة طما تم تنفيذ "10 " حالة تعدى على الأراضى الزراعية  وفى مركز شرطة جرجا تم تنفيذ "20 " حالة تعدى على الأراضى الزراعية وفى  مركز شرطة ساقلته تم تنفيذ " 15 " حالة تعد على منافع الطرق.