الخميس 28 مارس 2024 مـ 08:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التلقيح الاصطناعي لـ9775 رأس ماشية بالدقهلية

أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اليوم السبت، أن مديرية الطب البيطري قامت بإجراء التلقيح الاصطناعي لـ9775 رأس ماشية خلال هذا العام.

وأضاف "شاروبيم"، أن مشروع التلقيح الاصطناعي يقدم خدماته لجميع المربين وأصحاب المزارع بالمجان، ويقوم خلاله الأطباء البيطريين بإجراء عمليات تلقيح اصطناعي للحيوانات لإنتاج سلالات ذات إنتاجية عالية في اللحوم والألبان.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه تم تلقيح 6890 أبقارا، و2885 جاموسا وعلاج 15 ألفا و400 حالة من الأمراض التناسلية الخطيرة مجانا خلال هذا العام وأنه يتم تطبيقه في 5 محافظات فقط على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه قال الدكتور عبد المنعم المنجي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، إن التلقيح الاصطناعي يهدف إلى زيادة معدل الإنتاج والحد من انتشار الأمراض التناسلية الخطيرة التى تؤثر على الإنتاج،وتقدم خدمات التلقيح الاصطناعي في عدد 24 وحدة تلقيح اصطناعي بمحافظة الدقهلية.

وأضاف "المنجي"، أن أعمال إنشاء مركز التلقيح الاصطناعي الذى وضع حجر الأساس له محافظ الدقهلية بدكرنس هذا العام جارية ليكون أول مركز تلقيح اصطناعي على مستوى المحافظة وثانى مركز على مستوى الجمهورية.

موضوعات متعلقة