السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظة البحيرة تعلن حالة الطوارئ بسبب الطقس السئ

أعلنت محافظة البحيرة ، حالة الطوارئ  بسبب الطقس السيء والأمطار الغزيرة والرعدية على معظم نواحى مدن ومراكز المحافظة .

وأدت موجه سقوط الأمطار الغزيرة إلى توقف الحركة المرورية فى عدد من المدن والمراكز الساحلية وعدم انتظام الطلاب فى مدارسهم وكذلك تحول عدد من الشوارع الى برك ومستنقعات.

ودفعت الوحدات المحلية بمعداتها لشفط المياه وازالة الأوحال من الشوارع والميادين .

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تكثيف الجهود لإزالة آثار الأمطار الغزيرة التى انهمرت منذ الصباح الباكر على كافة انحاء المحافظة، مضيفا أنه تم رفع معظم تجمعات المياه الناجمة عن الأمطار بالشوارع والميادين وانتظام حركة سير المواطنين والسيارات .

وأوضح محافظ البحيرة، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة قد تعاملت بمنتهى الدقة لتوجيه الأطقم الخاصة برفع جميع أثار الامطار من خلال فرق عمل مشتركة بين الوحدات المحلية وشركة المياه والصرف الصحى والكهرباء والحماية المدنية.

وشدد محافظ البحيرة على اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وتسليك بالوعات الصرف وصفايات المطر بصفة مستمرة لضمان استمرار عملها ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها.

كما وجه بمراجعة أعمال الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أى أسلاك كهرباء مكشوفة .