الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 12:16 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

القومى للمرأة : ينعى جنة ويناشد القضاء سرعة النظر فى القضية

جنازة الطفلة جنة
جنازة الطفلة جنة

نعى المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، الطفلة «جنة»، 5 سنوات، والتي وافتها المنية إثر التعذيب الذي تعرضت له من الجدة والخال لفترة طويلة وأدان بشدة ماتعرضت له الطفلة مناشدا القضاء سرعة النظر في القضية وتوقيع أقصى عقوبة في حق كل من شارك أو ساهم فيها، حتى يكونوا عبرة وعظة لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم في حق الأطفال.

كما نعت «مرسي»، في بيان للمجلس،أمس السبت، الطفلة جنة، قائلة: «جميع الكلمات تقف عاجزة أمام بشاعة العذاب الذي تعرضت له هذه الطفلة البريئة التي لم ترتكب أي ذنب تستحق عليه هذا المصير».

أكدت أن «هذه الجريمة إن تدل على شئ فهو انعدام الرحمة والانسانية في قلوب الأشخاص الذين ارتكبوها وكان يجب عليهم حمايتها والحفاظ عليها».

وأكدت إن «المجلس القومى للمرأة سيقوم بتكليف أحد محامي مكتب شكاوى المرأة بالمجلس بمتابعة الإجراءات القانونية والتأكد من توقيع أقصى عقوبة على من ارتكب هذه الجريمة، والحصول على جزاءهم الذي يستحقونه».

أوضحت أنه «سيتم التنسيق مع المجلس القومى للطفولة والأمومة لمتابعة إجراءات القضية واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الطفلة الكبرى شقيقة الطفلة جنة، فضلاً عن تقديم كافة سبل الدعم النفسي لها، وسيتم تقديم تقرير بحث حالة للنيابة العامة للنظر في إخراج الطفلة من المكان الذي تتعرض فيه للخطر وفقاً لحكم المادة 99 مكرر من قانون الطفل».