الأرض
الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 03:22 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

زراعة مصر

خبير زراعى : « الصوب الزراعية » مستقبل مصر ونشجع المزارعين على الإعتماد عليها

الأرض

قال المهندس محمد علي سالم خبير الزراعات المحمية والري الحديث بوزارة الزراعة، أن "الصوب الزراعية" أصبحت مستقبل مصر رغم تكلفتها العالية، ولهذا نعمل على تشجيع الفلاحين على الاعتماد على الصوب في إنتاج العديد من الخضروات في غير مواسمها الطبيعية،ما يزيد الربحية.

وأكد سالم ، أن نظم الري الحديث والصوب الزراعية زادت من إنتاجية المحاصيل المصرية، مبينا أن هذا النظام يوفر الكثير من المياه المستهلكة في الزراعة ويحفظ الأرض والمحاصيل من الآفات.

وأضاف سالم ، إن مركز البحوث الزراعية استنبط أنواع جديدة من التقاوي الزراعية في الأرز والقمح والطماطم، تقاوم التغيرات المناخية وتوفر المياه.

وتابع أن فدان القمح والأرز والذرة زادت إنتاجيته 40% باستخدام تلك المنظومة الجديدة، مبينا أن زراعة الطماطم والخيار في الأرض المفتوحة كان لا ينتج إلا نحو 15 طنًا، فى حين أن الإنتاج بالصوبات الزراعية ينتج 45 طنًا، لافتا إلى أن النظام الحديث يعمل بالطاقة الشمسية، ما يوفر الكهرباء ويحافظ على البيئة ويوفر المياه 40% والأسمدة 30%.

وأوضح أن النظم الزراعية  الجديدة تحد من تأثير التغييرات الجوية على المحاصيل الزراعية وتوفر المستلزمات الأخرى، منها المبيدات والأيدي العاملة وصيانة المعدات، ما يعتبر نجاحا.

 

 

الصوب الزراعية ـ انتاج المحاصيل من الصوب الزراعية ـ مميزات الصوب الزراعية ـ الأرض
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت