الجمعة 29 مارس 2024 مـ 06:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

نقيب الزراعين : المساحات المزروعة من البطاطس تكفى للإستهلاك ولا حاجة للإستيراد

محصول البطاطس
محصول البطاطس

ردا من نقابة الزراعيين على الإشاعات التى يطلقها البعض حول إرتفاع أسعار البطاطس خلال أيام نتيجة قلة الإنتاج ، يؤكد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين،  فى بيانا له اليوم أن المساحات المزروعة من البطاطس تكفي لاستهلاك المواطنين ولانحتاج للاستيراد، مشيرًا إلى أن أزمة العام الماضى فى البطاطس جعلت الحكومة حريصة على تجنبها هذا العام.

ونفى نقيب الزراعيين وجود أزمة أو إرتفاع أسعار فى محصول البطاطس، حيثُ إنها مازالت فى الأسواق لا يتعدى سعرها الـ 5 جنيهات، موضحًا أن ماينتشر حول ذلك شائعات مغرضة هدفها الإحتكار وزعزعة الإستقرار.
وأكد خليفة ،

وأضاف خليفة ،أن جميع الخضراوات والفاكهة أصبحت بأسعار فى متناول الجميع بالأسواق ما يدل على عظمة الجهود الكبيرة المبذولة فى سبيل توفيرها للمستهلكين على الرغم من ضرر بعض التجار.

وأكد خليفة أن الحكومة إتخذت عدة إجراءات لتجنب أزمة البطاطس والتى تحدث كل عام فى هذا التوقيت حيث تشهد أسعار البطاطس إرتفاعا ملحوظا بسبب الفرق بين إنتهاء العروة الصيفية والعروة الشتوية وكان يتم تغطية متطلبات الاستهلاك بالأسواق بالبطاطس المعروفة باسم «بطاطس الثلاجات» حتى يتم جمع بطاطس العروة النيلية وطرحها بالأسواق .