الخميس 25 أبريل 2024 مـ 05:27 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مجموعة بن حم الإماراتية تبحث سبل التعاون الزراعى مع مصر

الشيخ مسلم بن حم يهدى درع الفعاليةللمهندس إسماعيل
الشيخ مسلم بن حم يهدى درع الفعاليةللمهندس إسماعيل

إلتقى الشيخ مسلم بن حم العامري رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم وعضو المجلس الإستشاري بإمارة أبو ظبي ،بالمهندس إسماعيل محمد رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية الخليجية لإستصلاح وزراعة الاراضي الصحراوية.

جاء هذا ضمن فعاليات الجناح المصري ( Egyptian Pavilion ) للمشروعات والمحاصيل الإقتصادية والذي تنظمه الوكالة المصرية الدولية للخدمات الموجهة EIADS لأول مرة بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار ( نتكامل - نتسامح ) والذي أقيم بقاعات العرض بفندق سيتي سيزونز دبي ضمن أهداف عام التسامح.
وقد بحث الجانبان إمكانات وسبل التعاون بينهما في مجال الإستثمار الزراعي خاصة في مجال زراعة الجوجوبا والصناعات المرتبطة به.
وقد رحب الشيخ مسلم بن حم ، بمشاركة الشركات والمؤسسات من جمهورية مصر العربية في هذه المبادرات والفعاليات على ارض دولة الامارات موضحا ان ذلك ياتي امتدادا للدور المحوري لمصر الشقيقة وللمساهمات التي قام بها الاشقاء المصريون منذ تاسيس اتحاد الامارات على يد الشيخ زايد - طيب الله ثراه - مؤكدا على إهتمامه بإستمرار التعاون على كافة الاصعدة والمجالات بين المؤسسات والافراد من البلدين الشقيقين.
من جانبه عبر المهندس إسماعيل محمد  رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الخليجية لزراعة وإستصلاح الأراضي الصحراوية ، عن شكره وتقديره لحفاوة الضيافة والإستقبال مؤكدا ان على الشعب المصري الشقيق يكن كل الحب والود لدولة الإمارات التي كانت داعما ومشاركا له في كافة الظروف.

وأضاف محمد أن مساهمات الشيخ زايد رحمه الله  ،واضحة خاصة في مجال الزراعة وشق الترع والمجاري المائية التي اسهمت في تحويل مساحات شاسعة من الصحراء الى أراض زراعية منتجة للخير ووفرت فرص العمل والعيش الكريم لالاف الاسر. كما اضاف ان اختيار زراعة نبات الجوجوبا الذي تخصصت فيه الشركة ياتي بناء على عوائده الاقتصادية المرتفعة ودخوله في العديد من الصناعات الدوائية وغيرها كبديل للمواد الكميائية والمركبات الضارة اضافة الى ملاءمته للبيئة الصحراوية والتربة الرملية واثاره النافعة والمضادة للافات عند زراعته مع المحاصيل الاخرى خاصة نخيل التمر مؤكدا على استعداد الشركة تقديم اهداء بعدد 5000 شتلة لزراعتها بالدولة كمرحلة اولى تجريبية تمهيدا لنشر ثقافة نبات الجوجوبا بدولة الامارات.
وفي نهاية اللقاء أهدى الشيخ مسلم بن حم درع الفعالية الى المهندس إسماعيل محمد تقديرا لمشاركته متمنيا له وللاشقاء المصريين دوام التوفيق مؤكدا على استمرار التعاون بين الاشقاء بمصر والامارات.
حضر اللقاء الأستاذ عبدالله بن سعيد العامري المدير المالي لمجموعة بن حم والمهندس حازم زهران المدير التنفيذي للشركة المصرية الخليجية والدكتور محمد رياض المدير التنفيذي للوكالة المصرية الدولية للخدمات الموجهة EIADS