السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:52 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

”الوزير وشاروبيم” يتفقدان أعمال الكباري بالدقهلية

استقبل الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، الفريق كامل  الوزير وزير النقل في زيارته للدقهلية يتفقد خلالها تطوير طريق بنها المنصورة وأعمال إنشاء كباري صهرجت الكبرى وبشلا وطنامل والتي بلغت تكلفتها حوالي 620 مليون جنيه .

بدأ الوزير وشاروبيم بتفقد الأعمال الإنشائية لكوبري صهرجت الكبرى بميت غمر  وبلغت تكلفته 240 مليون جنيه على مرحلتين، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى أعلى الرياح التوفيقي 30 يونيه القادم بطول 750 متر وبلغت نسبة تنفيذه 56%،وسيبدأ العمل بالمرحلة الثانية في الأول من يوليو المقبل بطول 600 متر .

ثم تفقد الوزيران الأعمال الإنشائية لكوبري بشلا بميت غمر والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 188 مليون جنيه بطول 540 متر وبلغت نسبة تنفيذه 67% كما تفقدا الأعمال الإنشائيه لكوبري طنامل بأجا وتبلغ تكلفته الإجمالية 189 مليون جنيه بطول 540 متر ووصلت نسبة التنفيذ 75 %.

وشدد الوزير على الانتهاء من تنفيذ ودخول الكباري الثلاثة الخدمة في السادس من أكتوبر القادم وسيتم ربط طريق المنصورة بنها بطريق بنها الحر واختصار المسافة من القاهرة إلى المنصورة،وقال إنه سيتم تطوير وازدواج طريق السكة الحديد طنطا المنصورة دمياط وربطها بالمنصورة الجديدة بقطار مكهرب لربط مدينة المنصورة بمدينة المنصورة الجديدة مرورا بمدينة دمياط القديمة والجديدة  لتسهيل تنقل المواطنين من وإلى تلك المدن وإلى القاهرة .

من جانبه، أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، على سعادته باستقبال وزير النقل الذي يبذل جهودا حثيثة في تطوير مرفق النقل وقطاع الطرق وقال إن الدولة لا تبخل بتقديم كافة الخدمات التي نحتاجها وأن هناك تعاونا كاملا بين المحافظة ووزارة النقل وكافة الوزارات فالجميع يعمل في مصر ومن اجل مصر وشعبها، لافتا إلى أن أن هذه الكباري ستساهم فى سيولة الحركة المرورية وعمليات النقل وتقضي على الزحام والضغط المرورى الذي يشهده الطريق في المسافة بين بنها والمنصورة والذي من شأنه تسهيل حركة النقل والتنقل.

موضوعات متعلقة