الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إزالة مزارع سمكية تهدد الثروة المائية بسهل الطينة شرق بورسعيد

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد خلال تصريحات صحفية ، أنه سيتم البدء فى تنفيذ إزالة المزارع السمكية المخالفة للقانون والتى تعمل بالمخالفة وتهدد الثروة المائية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد اليوم لعرض نتائج أعمال اللجنة المشكلة لحصر مساحة 19 ألفا و337 فدانا بمنطقة سهل الطينة بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام والمهندس هانى دعبس رئيس قطاع الموارد المائية والرى .

وأشار الغضبان إلى أن المهمة الرئيسية للجنة التى تم تشكيلها تتضمن متابعة التحول من الاستزراع السمكى إلى الاستزراع النباتى، من خلال محورين، الأول تجفيف الأراضى طبقا للخطة الموضوعة والثانى الحصر الواقعى للتعرف على الموقف الحقيقى لـ19 ألف فدان.

ومن جانبه، أشاد المحافظ بدور اللجنة التى عملت على مدار أيام متواصلة من أجل سرعة الانتهاء من أعمال الحصر، مؤكدا أنه لن يسمح بالاستزراع السمكى بالمنطقة وخاصة بعد الانتهاء من منح أصحاب المزارع السمكية المخالفة عدة إنذارات تزيد عن عام ونصف، فضلا عن تشجيع كل من يقوم بتحويل المزارع السمكية إلى استزراع نباتى بزراعة محصول الأرز مع وضع جدول زمنى لتحويل الأراضى لزراعة المحاصيل المختلفة فور انتهاء الدورة الأولى للأرز مع تم توفير مقنن مائى.