السبت 27 أبريل 2024 مـ 09:04 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شكوى إلى وزير الزراعة.. شباب الباحثين يطالبون بحقهم في التعيينات

أكد شباب الباحثين بمركز البحوث الزراعية، أنهم يعملون في المركز منذ ما يقرب من 10 إلى 20 عاما وحصلوا على الماجستير والدكتوراة، وهم علي رأس العمل، فمنهم من يعمل مؤقت باليومية ويتقاضى مبلغ بسيط، ومنهم من تحول إلى الكادر العام عام 2012، على أمل أن يتم تحويلهم على الكادر الخاصأاو ما يسمى الكادر البحثي.

 وأكد الباحثون تقدمهم للعديد من الإعلانات الداخلية، ولكن شروط الإعلانات تتغير مع تغير من يرأس مركز البحوث الزراعية دون النظر إلى أي لوائح او قوانين سابقة او حالية ليضرب بأحلامهم عرض الحائط.

وأكد شباب الباحثين، أن آخر تلك الإعلانات هو الإعلان رقم 1 لسنه 2017 يضع رئيس مركز البحوث الزراعيه شروط جديدة ويهمل فيها من هم من أبناء مركز البحوث الزراعية، وذلك لوظيفة باحث مساعد حتى يهيأ إعلانه الداخلي إلى من هم من خارج المركز، والتي كان من ضمن شروط الإعلان خمس سنوات خبرة، والحصول علي درجة الماجستير وهو على رأس العمل ومعه موافقة تتبع الخطة البحثية للمركز، فيكون هذا الشرط المبهم من نصيب من هم ليس لهم الأحقية في دخول مركز البحوث الرزاعية.

وتسائل الباحثون: هل يجوز أن يتم التسكين على  درجة باحث مساعد من هم خريجي كليات الاقتصاد المنزلي داخل معهد للأراضي؟، هل يجوز تسكين من هم ماجستير محاصيل داخل معهد بحوث البساتين؟، وهل يجوز تسكين من هم ماجستير ميكنة زراعية داخل معهد تكنولوجيا الأغذية.

وأوضح شباب الباحثين، أنهم هم أبناء المعاهد نفسها لا يوجد لهم درجات للتسكين داخل المعهد لأنها سوف تذهب إلى من يستحق فيها مع النظر إلى أنه لا يتبع الخطة البحثية للمعهد وإنما اكتفى بالخطة التابعة للمركز ككل وهذا هو التلاعب بشروط الإعلان.

موضوعات متعلقة