السبت 18 مايو 2024 مـ 08:15 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مسئول بـ”الزراعة”: الجهات المعنية تحقق في سرقة المتحف الزراعي

قال الدكتور سيد خليفة، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، بوزارة الزراعة، إن الجهات المعنية تتابع واقعة السرقة التي تعرض لها المتحف الزراعي اليوم، وأنه لا يستطيع التصريح بأي معلومات حول الواقعة، مضيفا "الجهات المعنية تتابع الواقعة وتحقق فيها".

وأضاف "خليفة"، في تصريحات خاصة لـ "الأرض"، أن المتحف الزراعي كيان مستقل بذاته، له مدير وعاملين به، موضحا أنه لا يملك أي معلومات، وأن هناك جهات معنية مسئولة عن التحقيق عن القضية.

وكانت مصادر منية قد أكدت أن قسم الدقي تلقي بلاغا من اللجنة المعينة بوزارة الزراعة لإجراء الجرد السنوي علي المتحف، يفيد بأنهم اثناء تنفيذ عمليات الجرد اكتشفوا اختفاء 6 قطع من مقتنيات المتحف، فتوجهوا لتحرير محضر بالواقعة وإثبات الحالة، وعلي الفور وجه اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بإيفاد لجنة من الآثار لعمل تحريات عن القطع المفقودة.

وأشارت المصادر، إلى أن التحريات الأولية التي أجريت بإشراف اللواء إبراهيم الديب، مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة، والتي أثبتت عدم وجود أي أعمال تحطيم أو اقتحام لنوافذ أو أبواب المتحف أو محاولات دخوله، بالإضافة إلى كون القطع المفقودة هي لحشرات وحيوانات أثرية منقرضة محنطة.

موضوعات متعلقة