السبت 18 مايو 2024 مـ 10:38 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الهجرة لأبناء مصر في الخارج: سمعة مصر مسئوليتكم

صورة تذكارية للوزيرة منى مكرم عبد الشهيد مع طلاب جامعة مصر الكندية ـ أبناء المصريين في الخارج.
صورة تذكارية للوزيرة منى مكرم عبد الشهيد مع طلاب جامعة مصر الكندية ـ أبناء المصريين في الخارج.

بحثت وزيرة الهجرة منى مكرم عبد الشهيد مع أبناء المصريين في الخارج، الدارسين بجامعة الأهرام الكندية،  بعض المشاكل التى تواجههم، ومنها: تعقيد إجراءات استخراج الأوراق الخاصة بهم، وعدم تمكنهم من الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب طبقا للائحة التعليم العالي، ووعدت بسرعة التواصل مع الجهات المنوط بها حل جميع المشاكل.

وطلبت الوزيرة من الطلاب أن يكونوا خط دفاع قوي عن سمعة مصر في الخارج: "أي أخبار مغلوطة تصل إلى الخارج عن مصر، يجب تصححوها"، مضيفة أن القيادة السياسية مهتم بأبناء مصر في الخارج، كونهم سفراء لمصر.

وأفادت الوزير بأنها تحرص فى كل لقاءاتها على التعرف على مشاكل الجيل الثاني والثالث من أبناء مصر، لربط الشباب بالوطن.

وأشارت منى مكرم عبد الشهي إلى أن الوزارة سوف تنسق مع وزارة الثقافة لإقامة حفل إفطار رمضاني، بحضور وزيري التعليم العالي والسياحة، لاستعراض أهم المشاريع القومية الكبرى التي تنفيذها القوات المسلحة بالتعاون مع الشركات الخاصة المصرية، إضافة إلى تنظيم رحلات ميدانية لأبناء مصر في الخارج، إلى كل المشروعات التنموية في مصر .

وفى ختام زيارة الوزيرة منى مكرم عبد الشهي إلى جامعة الأهرام الكندية،، أهداها الدكتور فاروق إسماعيل درع الجامعة، تقديراً على جهودها التي تبذلها من أجل مصر، كما تم التقاط الصور التذكارية مع الطلاب أبناء المصريين في الخارج، وكذلك طلاب السنة النهائية أثناء حفل تخرجهم.