الخميس 9 مايو 2024 مـ 07:28 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

جامعة المنصورة تبحث التعاون مع الوكالة الفرانكفونية

استقبل الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة، وفد الوكالة الفرانكفونية البروفسور ريتشارد لكيور نائب رئيس جامعة أونجى سابقا بفرنسا ومندوب من الوكالة الفرانكفونية لمتابعة البرامج التعليمية الفرنسية، والدكتور إيليى الربضي من جامعة اليرموك الأردن وعضو الوكالة الفرانكفونية، بحضور الدكتورة أمل الأنور أستاذ اللغة الفرنسية بكلية الأداب وعضو الوكالة الفرانكفونية، و الدكتور محمد صلاح مسؤول مكتب العلاقات الدولية.

تناول اللقاء مناقشة تفعيل وتطوير البرامج التعليمية التي تقدم باللغة الفرنسية من خلال الشراكة مع المجتمع الدولي والجامعات الفرنسية والأوروبية.

واستعرضت الدكتورة أمل الأنور ما تقدمه الجامعة من برامج تعليمية باللغة الفرنسية مثل الطب والصيدلة والحقوق والآداب.

وعبر البروفسور ريتشارد لكيور عن سعادته بتواجده بجامعة المنصورة ومدى الحماس الذى وجده في اللقاء وخاصة القيادات الشابة بالجامعة وعلى رأسها السيد أ.د. رئيس الجامعة.

وأكد الدكتور محمد القناوى، أن تطور التعليم والبحث العلمى لن يتم سوى بالاحتكاك المباشر وتبادل الثقافات والخبرات العلمية مع الجامعات الدولية، مشيرا إلى أن الجامعة بصدد إنشاء برنامج دولى باسم جامعة المنصورة لجذب الباحثين من شتى بقاع العالم، كما سيتم عمل برامج تعليمية متميزة باللغة الفرنسية للباحثين والطلاب من القارة الأفريقية، فمصر لها دور هام ومسئولية تجاه القارة الأفريقية، فجامعة المنصورة منارة للتعليم وقبلة للباحثين والعلماء.

وأضاف القناوي، أن الجامعة تسعى حاليا للشراكة مع الجامعات الآسيوية والأوروبية لنقل الخبرات المتميزة لكل جامعة.

الجدير بالذكر، أن الوكالة الفرانكفونية تولي أهتماما كبيرا للتعاون مع الجامعات المصرية وتطوير التعليم بالفرنسية ليس فقط في مصر ولكن أيضا على مستوى أفريقيا ليتلقوا تعليمهم في مصر.