الأحد 19 مايو 2024 مـ 05:53 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الحرب ضد أوكرانيا تهدد صناعة الدفيئات الروسية

كشفت تقارير أوربية عن تراجع صناعة الدفيئة المحلية في روسيا بسبب نقص العمالة على أثر الحرب الدائرة في البلاد ضد أوكرانيا.

وأوضحت التقارير أنه يتم حاليا نقل خيار الدفيئة إلى مكب النفايات في روسيا، وذلك بعد سنوات عديدة من الدعم الضخم لصناعة الدفيئات الزراعية الروسية والتي أدت إلى تعزيز الإنتاج المحلي للخضروات الدفيئة.

ويأتي هذا النهج الروسي في الأعمال التجارية على خلفية سياسة البلاد تجاه جيرانها ودول الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن الشعبية المتزايدة التي يغذيها خطاب الكراهية داخل البلاد، وهو ما أدى إلى نتائج كارثية.

وأجبر تزايد كراهية الأجانب تجاه الجنسيات الأخرى في روسيا العديد من العمال المهاجرين على مغادرة البلاد، فضلا عن مغادرة العديد من الروس البلاد خوفًا من التجنيد في الجيش للحرب ضد أوكرانيا أو بسبب عدم الاتفاق مع سياسات النظام الروسي.

وبحسب التقارير، فإن العدد الكبير للقتلى الروس في الحرب ضد أوكرانيا قلل من عدد العمال والمستهلكين في البلاد، مما أثر سلبًا على صناعة الدفيئة المحلية.

وظهر مؤخرا مقطع فيديو على الإنترنت لرجل يصور مكب نفايات في منطقة لوخوفيتسكي بمنطقة موسكو يحتوي على مئات الأطنان من خيار الدفيئة الطازج.

ويدعي الرجل الذي يقف وراء الفيديو أن هذا نتيجة لنقص العمالة اللازمة لفرز وتعبئة الخضروات الدفيئة، والتي تضطر الدفيئات المحلية إلى ترطيبها في مدافن النفايات.