الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أول تحرك من «البيطريين» تجاه واقعة الكيانات الوهمية لعلاج الحيوانات بالدقهلية

الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين
الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين

قال الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، أنه تم التنسيق مع النقابة الفرعية للأطباء البيطريين بالدقهلية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة الكيانات الوهمية الدخيلة على مهنة الطب البيطري، لردع كل من تسول له نفسه المساس بمهنة الطب البيطري والتلاعب بالمواطنين وشباب الخريجين، لاسيما أنه لا يوجد ما يسمى بمهنة التمريض البيطري، كما أن مثل تلك الكيانات ليست جهة رسمية لتدريب الأطباء البيطريين.

وثمن النقيب العام للأطباء البيطريين، في بيان اليوم، جهود وتحركات مجلس النقابة الفرعية بالدقهلية، والتي ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة على الفور للتصدي للكيانات الوهمية في نطاقها الجغرافي.

حذرت النقابة العامة، الأطباء البيطريين من الانسياق خلف تلك الكيانات والإعلانات الوهمية، مطالبة بسرعة إخطارها لاتخاذ اللازم، في حال رصد مثل تلك الحالات.

جدير بالذكر، أن النقابة العامة للأطباء البيطريين، تابعت عن كثب ما أثير من جدل بشأن قيام إحدى الأكاديميات مجهولة الهوية بتدريب غير البيطريين في مجال التمريض البيطري لعلاح الحيوانات بمدينة المنزلة في محافظة الدقهلية فما يخالف قانون مزاولة مهنة الطب البيطري.

وأعربت النقابة في بيانها اليوم عن استيائها من تلك التصرفات غير المسؤولة والتي تضر بسمعة مهنة الطب البيطري، مؤكدة على أنها سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد تلك الكيانات الوهمية الدخيلة على المهنة.