الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 08:11 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
كيف كان النظام الغذائي للبشر قبل اكتشاف الزراعة.. علماء يكشفون معلومات مثيرة إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بمنطقتي «أبو الأخضر وفاقوس» بالشرقية رئيس الوزراء : نأمل في تعزيز مستويات التبادل التجاري مع البوسنة والهِرسِك ختام معرض وتريكس لتكنولوجيا تنقية وتحلية مياه الصرف بمشاركه 120 شركة عالمية سفينتان تحملان قمحا لمصر تواجهان تأخيرات في روسيا الأول من نوعه.. الانتهاء من إنشاء ميناء صيد متكامل بمدينة رشيد «الاستعلامات»: «بلومبرج» تتراجع وتصحح أخطاء منشوراتها عن الاقتصاد المصري «البحث العلمي» تسترجع أمجاد الحشرات والطيور النافعة في التراث المصري القديم الحكومة: مركز لوجيستي ضخم لتخزين وتجفيف الحبوب بالتعاون مع بيلاروسيا إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التوصيات الفنية لتقليل الأضرار الناتجة عن إصابة الذرة الشامية بالحشرات وفد كوري يتابع برنامج إنتاج تقاوى الخضر بوزارة الزراعة

استثمر في غرب المنيا.. طرح حيازات متميزة بأسعار تنافسية

توجهت أعين المستثمرين خلال الفترة الأخيرة نحو الزراعة في منطقة غرب محافظة المنيا لما تمتلكه من مواصفات بيئية متميزة ومساحات زراعية باسعار مناسبة جذبت رؤوس الأموال إلى الاستثمار هناك.

قال المهندس نادي رمضان مدير الدراسات التخطيط بالإدارة الزراعية في أبوقرقاص والمتخصص في أراضى الظهير الصحراوي بالمنيا،أن الاراضي الزراعية الموجودة في الظهير الصحراوي غرب المنيا صالحة لزراعة أغلب المحاصيل الحقلية والأشجار وكذلك النباتات الطبية والعطرية نظرا لصلاحية التربة وجودة المياه.

حقيقة زراعة محاصيل معينة بكثافات محددة:

أضاف رمضان في تصريحات خاصة لجريدة الأرض، متاح زراعة كافة المحاصيل بمختلف الكثافات ولا توجد قيود على الزراعات المعتادة في جميع أنحاء الجمهورية او استخدام كافة الكثافات محددة ، فمزروع حاليا أشجار زيتون وليمون ومشمش وزراعات كمون وبنجر وزراعات خضر ومن المحاصيل الحقلية توجد مساحات من القمح والشعير .

لماذا تتجه الاستثمارات نحو غرب المنيا:

أكد مدير الدراسات والتخطيط، أن الأراضي المتوفرة غرب المنيا كثيرة ومتنوعة وصالحة للزراعة بكافة أنواعها و تقسم إلى أراضي تملكلها الأهالي بمساحات متفرقة وأراضي تملكهاشركة الريف المصري الجديد.

أوضح المتخص في أراضي المنيا، أن الأراضي المتوفرة لدى الأهالي متاح الاستثمار فيها لحيازات صغيرة دون العشرة أفدنة كذلك لدى البعض حيازات كبيرة قد تصل ٦٠٠ فدان متاح البيع لأجزاء منها مع توافر مصدر للمياه العذبة أو الجوفية ومصادر الطاقة للأجزاء المتاحة للبيع، بمتوسط سعر للفدان الواحد من ٢٠ إلى ٤٠ ألف جنيه حسب جودة الاراض و موقعها من الخدمات.

وأفاد، أن أراضي شركة الريف المصري مساحات مجمعة بلغت في الطرح الثالث للشركة ٢٣٣ فدان من أراضى الري الجوفي بأسعار مناسبة للشباب وصغار المزارعين.

الحيازات المقدمة من شركة الريف المصري الجديد:

أشار ، أن الأراضى التي توفرها شركة الريف المصري يتحمل المالك تكاليف محطة طاقة، إنشاء خزانات مياه -إن أراد ذلك -وقد يكون بها بئر مياه جوفية كما في ١٢١ قطعة سعر القطعة ٤٨الف جنيه أو بدون بئر جوفي بعدد ١٥٣ قطعة سعر القطعة الواحدة ٣٩ألف جنيه - حسبما ورد في الطرح الأخير-ليقوم المالك بإنشاء البئر من حسابه الخاص بعد الحصول على التراخيص اللازمة.

أردف، الشركة تسعى لتوفير خدمات لوجستية تشجع للاستثمار في المشروع مثل منافذ الخدمات ومراكز المبيعات والتي تعمل بدورها على جذب رؤوس الأموال للاستثمار هناك.

اجراءات التخصيص والتعاقد مع شركة الريف المصري الجديد:

وقد حددت الشركة إجراءات التعاقد في كراسة الشروط الخاصة بالطرح الثالث في منطقة غرب المنيا كما يلي:-

1- شراء كراسة الشروط من مقر الشركة أمام حديقة الطفل بشارع مكرم عبيد المنطقة السادسة في مدينة نصر بالقاهرة

2- تأسيس شركة من 10: 23 شخصا من الشباب أوصغار المزارعين وفقا للشروط المبينة في الكراسة.

3-تقديم المستندات التالية(عقد،سجل تجاري، بطاقة ضريبية،شهادة بنكية تعادل ٢٥% من قيمة المزرعة،مؤهل المدير أو المديرين،الخبرة الزراعية لأحد المديرين، بيانات الشركاء، صور بطاقات الرقم القومي للشركاء، نموذج رقم 1 من كراسة الشروط، الاقرار المبين بالنموذج رقم 2في الكراسة.

4-استلام أمر دفع بقيمة ٥% كدفعة تعاقد ومن وبعد السداد يتم اختيار الأرض المراد تخصيصها واستلام خطاب التخصيص.

5-ابرام التعاقد بالنسبة للأراضي التي بها بئر جوفي أما الأراضي غير المجهزة ببئر جوفي يتم تسليم خطاب تخيص مؤقت للدخول وحفر وترخيص البئر خلال عام من تاريخ الترخيص، على أن يتم التعاقد فور موافاة شركة الريف المصري بترخيص البئر

موضوعات متعلقة