الأحد 5 مايو 2024 مـ 08:33 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التمر أفضل حل طبيعي لعلاج فقر الدم.. إليك فوائده السحرية

التمر وفوائده السحرية
التمر وفوائده السحرية

أكد الدكتور أيمن دياب، الباحث بمعهد تكنولوجيا الأغذية، فوائد التمر الصحية المتعددة وخاصة للصائمين، كما له قيمة غذائية عالية، موضحًا أنه يحتوي على ثلاثة أنواع من السكريات سهلة الهضم والامتصاص “الجلوكوز، الفركتوز، السكروز”، ما يميزه عما سواه من أنواع الفاكهة الأخرى.



أوضح «دياب»، خلال تصريحات له على قناة مصر الزراعية ، أن فوائد التمر لا تتوقف عند احتوائه على السكريات السهلة الامتصاص، والتي تصل إلى المخ بسرعة، لتعطي احساسًا بالشبع، ما يجعلها مصدرًا أساسيًا للطاقة، حيث تمد التمرة الواحدة الإنسان ما يعادل 66 كالوري، وإنما تتعدى تلك المسألة إلى بعد آخر، بسبب غناها بالألياف الغذائية الهامة لصحة الجهاز الهضمي.

وأكد، وجود عدة أنواع من الألياف الغذائية داخل التمر، موضحًا أن الذائب منها يعطي احساسًا بالامتلاء والشبع، بالإضافة لتقليل نسبة الكوليسترول بالدم، علاوة على مساهمتها في تقليل امتصاص الدهون والسكريات في الدم.

فوائد التمر السحرية المذهلة

وأشار «دياب»، إلى فوائد الألياف الغذائية غير الذائبة، موضحًا أنها تسهل عمليات الإخراج، وتقلل من حدوث ظاهرة الإمساك، بالإضافة لمساعدة الجسم على التخلص من السموم، ما يعظم من فوائدها الصحية للإنسان.

كما أوضح، أن التمر يتميز باحتوائه على نسبة مثالية من مضادات الأكسدة “الفينولات، الكاراتونويز”، بالإضافة للعديد من الصبغات الهامة، التي حبا بها الله تلك الثمرة المباركة، ما يجعلها أحد الخيارات الغذائية المثالية، التي تحافظ على صحة الإنسان، وتسهم بشكل مباشر في تقوية الجهاز المناعي.