السبت 13 أبريل 2024 مـ 01:35 صـ 3 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أمين عام اتحاد الغرف يدعو لتوطيد العلاقات التجارية بين مصر وتركيا

أكد الدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية، اهتمام الجانب التركي بتنمية العلاقات العربية التركية، ودائما كان هناك إصرار من الجانبين العربي والتركي علي توطيد العلاقات التجارية والتي تنمو بمعدل كبير يفوق 13٪ سنويا.

واضاف حنفي خلال كلمته في الاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والغرف التركية أن حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وتركيا وصل إلى 100 مليار دولار، وليس هو الهدف فحسب الارقام.

وتابع حنفي ان الهدف هو الإنتقال إلي مرحلة أخري من العمل المشترك يهدف لزيادة حجم التجاره ويحمل عنوان التحالف الاستراتيجي، ونستهدف ان تكون تركيا والدول العربية محور لدخول اسواق كثيره فى أسلوب العمل والتعامل.

وأكد حنفي أن سوق العمل يصدر السياحة ولكن مازال أمامنا فرص كبيرة للعمل في هذه المجالات، حيث نتحدث عن حجم تجارة تجاوزت 5 تريليون دولار.

وطالب حنفي من الجانب التركي عمل نموذج مختلف للتعاون ومع تشجيع التجاره والقطاع الخاص والذي يعمل دور الاعب الرئيسي فى مجال صناعة السياسات، وان يكون له دور للتواصل مع الحكومات في هذا العمل.

وقال حنفي أن المجتمع الأعمال العربي تغير كثيرا وهو يختلف عن السابق وبالتالي طريقة التعامل لابد أن تكون مختلفة خاصة وأن هناك تطور في مجال الصناعه والزراعة والاستثمار، مطالبا التعاون لنصل بشعوبنا للأفضل، حيث ان العرب أصبح لهم قوة وصوت.

ولفت حنفي الي أهمية العمل المشترك، و دعوة الجانب التركي من التحول للتجاره الكلاسيكية الي تحالف استراتيجي.