السبت 4 مايو 2024 مـ 08:43 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

البورصة السلعية تصدر شروط البيع الجديدة لمصانع الاعلاف ومزارع الدواجن

أصدرت البورصة السلعية المصرية خطابا لرئيس الإدارة المركزية لشئون التموين والتعلونيات الاستهلاكية، بشأن الضوابط المنظمة المقترحة لتداول سلغة النخالة أو الردة من خلال منصة البورصة المصرية، والذي يتمثل فى الاتي ، وهى أن لا يتم دخول جلسات الردة لمصانع الأعلاف التى لديها سجل صناعي ورخصة تشغيل ورخصة وزارة الزراعة ومزارع الدواجن من وزارة الزراعة .

وتقديم إقرار للبورصة يفيد باستخدام الكميات المشتراة في صناعة العلف مع الإمضاء على الإقرار المعتمد مرفق بالخطاب المشار إليه ضمن المستندات لطلب العضوية .

قائمة شروط بيع النخالة

1- ان يكون الحد الأقصى لكمية طلب الشراء لا يزيد عن ١٠٠ طن.

2- تكون الية التداول عن طريق المزايدة العلنية من خلال منصة البورصة المصرية للسلع .

3- يتم إبلاغ وزارة التموين والتجارة الداخلية بالعمليات المنفذة .

4- تقوم الشركات المشترية بسداد قيمة العملية في حساب البورصة المصرية للسلع ، مع إعطاء فترة سماح قدرها 48 ساعة عمل من تاريخ التنفيذ .

5- عقب السداد يتم إبلاغ وزارة التموين والتجارة الداخلية بالشركات التي سددت المستحقات المالية، لتقوم الوزارة بإعمال شئونها نحو تحديد شركات المطاحن والتسليم للسادة المشترين.

6- تقوم شركات المطاحن بالتسوية مع الهيئة العامة للسلع التموينية.

7- تقديم كتاب من مديرية التموين متضمنا استيفاء الشركة او المصنع او مزرعة الدواجن للمستندات المطلوبة ورخصة وزارة الزراعة بالنسبة لمزارع الدواجن وأن المصنع قائم بمزاولة النشاط وطاقته الإنتاجية ونسبة خلط

8- النخالة في إنتاج الاعلاف. تقديم إقرار للبورصة متضمنا قبول الشروط الخاصة بصرف النخالة الخشنة من منصة البورصة واستخدام الكميات المشتراه في صناعة العلف ومزارع الدواجن .

9- وان تقوم مديريات التموين بالرقابة والمتابعة على عمليات الصرف واستخدام كميات النخالة المنصرفة من منصة البورصة المصرية للسلع في إنتاج الاعلاف ومزارع الدواجن .

10- صانع أو شركات الاعلاف التي تقوم بالصرف من منصات البورصة المصرية للسلع وكذا مزارع الدواجن التي لديها رخصة من وزارة الزراعة لا يتم الصرف لها مرة أخري من قبل المديرية ضمن الأنشطة الواردة بالقرارات الوزارية، حيث يتم مخاطبة المديريات بكل جلسة بأسماء مصانع الاعلاف والشركات ومزارع الدواجن التي قامت بصرف النخالة من منصة البورصة .