الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 04:45 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مشروع لشاب الخريجين بالإسكندرية يطرح منظفات ومطهرات من الأعشاب الطبيعية

منتجات من الأعشاب الطبيعية
منتجات من الأعشاب الطبيعية

نظم مجموعة من شباب الخريجين بالإسكندرية مشروعا لبيع وانتاج المنظفات والمطهرات من الأعشاب الطبيعة التي ذاع صيتها بالمحافظة وعدد من المحافظات، وتستخدم كبديل عن المنتجات الكيميائية التي قد يكون لها آثار جانبية ضارة .



والتقت «الأرض»، بمجموعة من الشباب والفتيات العاملين في المشروع لتعرف على المنتجات وأهم استخدامتها ومدى جدوى و نجاح المشروع.

في البداية أوضح «محمد أيمن»، أحد أعضاء الفريق، أن فكرة المشروع جاءت من رحم التفكير في إنتاج مواد طبيعة غير ضارة على صحة الإنسان ولها نتائج مرضية في القضاء على التبقعات ومكافحة بعض الآفات الحشرية التي تهاجم المنازل.

وأضاف «أيمن»، لـ«موقع الأرض»، أن المشروع ينتج أربعة منتجات أساسية تستخدم على نطاق واسع في عمليات النظافة والتطهير للبقع صعبة الإزالة بمختلف انواعها ومنتجات أخرى تستخدم ملمعات ومطهرات.

وأشار إلى أهم المنتجات وطرق استخدامها بالمعدلات الموصى بها لكل مركب على حدة ، كما يلي:-

1-ليزر
يستخدم على البقع يتم رج الزجاجة جيدا ثم يضع مباشر على البقع وفي حين غسل البقع يتم وضع المياه الساخنه ثم وضع المنتج عليه ثم فركة.
عند استخدامه على الدهون يتم تخفيفه بمعيار ثلاثة أغطية من أغطية العبوة على كوب ونصف مياه ساخنة ثم استخدم الليفه لامتصاص المحلول ثم استخدامه على الدهون مباشرة
عند استخدامه على الاحذيه والشنط الجلد يتم تخفيفه بمعيار ثلاثة أغطية على كوب ونصف ماء ساخن جدا.


2-فاستر
يتم تخفيف خمسة أغطية على نصف لتر ماء ثم نقوم بالتنظيف
وعند استخدامه على صداء الاحواض يتم استخدام مباشرة بدون تخفيف.


3-هاندو
يتم تخفيف اربعة أغطية على نصف لتر ماء ثم تقليب جيدا واخذ الرغوه فقط والتنظيف بيها .


4-فينيتو
يتم وضعه في بخاخ والرش على جميع مداخل البيت من شبابيك وأبواب، وعند استخدام في حالة سوس الخشب يتم تخفيفه بالتنر بالتساوي ثم نسحب المحلول بمحقن وحقنها في الثقوب الذي بيها سوس
يتم استخدامه ايضا على الكلاب والقطط مع ملاحظة عدم لحس المحلول من على فروة الحيوان.
وتابع أن الصلاحية مسجلة على كل عبوة ومدون معها أرقام الدعم الفني وخدمة العملاء.

وقالت «فاطمة طارق»، إحدى أعضاء الفريق ، إن هناك إقبال متزايد على منتجات المشروع خاصة بعد تجريبه من قبل العملاء وتأكدهم من جودتها وكفائتها ، لافتة أن العمل في المشروع غير متعب ومُجدي من الناحية المادية خاصة مع توافر طرق الشحن والتوصيل السريع الحالية.

و أكدت «فاطمة»، أن جميع المنتجات مسجلة رسميا في وزارة الصحة ولها رقم تسجيل كما أن للمشروع توثيق رسمي بسجلات تجارية وبطاقات ضريبة.