الجمعة 3 مايو 2024 مـ 09:31 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعاون مشترك بين مصر وفيتنام في مجالات الأغذية والأخشاب

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وفدًا فيتناميًا برئاسة الدكتور هينج نجيين، المستشار الاقتصادي والتجاري بسفارة جمهورية فيتنام الاشتراكية بالقاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين، وبحث آليات زيادة التبادل التجاري، خاصة في مجالات الأخشاب والأغذية.

ضم الوفد الزائر أيضًا الدكتور نام نجيين، نائب مدير عام مكتب التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة الفيتنامية، لينا فام، مسؤول بمكتب التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة الفيتنامية، والسيدة نجا نجيين، مدير شركة TMC في مجال الحاصلات الزراعية، والسيد ثانها ترونج، مدير شركة Viet Star في مجال الحاصلات الزراعية.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان إمكانية توقيع بروتوكول تعاون بين غرفة الإسكندرية ونظريتها بفيتنام، لعقد اتفاقيات تجارية تستهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، استعداد الغرفة للتعاون مع الجانب الفيتنامي، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأعرب الوفد الفيتنامي عن تقديره للتعاون المصري، مؤكدًا أن هناك فرصًا كبيرة للتعاون بين البلدين في العديد من المجالات، خاصة في مجالات الأخشاب والأغذية.
ويأتي اللقاء في إطار حرص الجانبين المصري والفيتنامي على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.