الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 01:22 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«تجارية البحيرة»: إنشاء منصة إلكترونية تجمع الشركات المصرية والخليجية

رئيس تجارية البحيرة خلال منتدى الأعمال المصري الخليجي
رئيس تجارية البحيرة خلال منتدى الأعمال المصري الخليجي

أكد محمد الشريف، رئيس الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة، أهمية منتدى الأعمال الخليجي المصري، مؤكداً إنه فرصة جيدة لتبادل الخبرات ومناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين مصر ودول الخليج، كاشفاً أن الغرفة تسعى إلى إنشاء منصة إلكترونية تجمع بين الشركات المصرية والخليجية، لتوفير المعلومات والبيانات اللازمة لتعزيز التعاون بينهما.


وأضاف رئيس تجارية البحيرة، في تصريحات اليوم، أنه قد تم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة، بما في ذلك فرص الاستثمار في القطاعات المختلفة، والتكامل الصناعي .


وقال «الشريف»، إنه قد تحدث مع ممثلي الجانب السعودي والعماني، بخصوص محافظة البحيرة، والتى تعد سلة الخضر والفاكهة لمصر، لافتاً إلى أنهم أبدوا استعدادهم للتعاون مع غرفة البحيرة التجارية في العديد من المجالات، خاصة قطاعي الزراعة والغذاء.


وأوضح أن الغرفة تسعى إلى عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والخليجية، لبحث فرص التعاون المشترك في مختلف المجالات، مؤكداً أن الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة حريصة على دعم التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين مصر ودول الخليج، من خلال ربط الشركات المصرية بالشركات الخليجية.


وأتم رئيس الغرفة التجارية، قائلاً إن الغرفة تعمل حالياً على دراسة التوصيات التي خرج بها المنتدى، وبحث سبل تنفيذها على أرض الواقع، بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية في مصر ودول الخليج.


وكان رئيس الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة، قد شارك في فعاليات منتدى الأعمال الخليجي المصري الأول بتنظيم من اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وبدعم من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ووزارة التجارة والصناعة المصرية.