الأربعاء 6 ديسمبر 2023 مـ 10:05 صـ 23 جمادى أول 1445 هـ
موقع الأرض
مسابقة اينوفا
سولارسل
ستار كيم
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التموين تكشف أسباب ارتفاع أسعار السكر بالأسواق.. ومتى تتراجع؟

ارتفاع أسعار السكر
ارتفاع أسعار السكر

يتساءل الكثير من المواطنين عن أسباب ارتفاع أسعار السكر بهذا الشكل المبالغ فيه، حيث تسبب فى أزمة اقتصادية بالنسبة للمستهلك، فهو سلعة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، وبتلك الأسعار يحدث ضغط كبير على المواطن، مما جعل الكثير يبحث عن أسباب ارتفاعها ومتى تتراجع.


وكشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أساب ارتفاع أسعار السكر فى الأسواق، حيث وصل سعر كيس السكر وزن 1000 جرام إلى 50 جنيها، بينما كيس السكر وزن 900 جرام 43 جنيها، موضحاً أن السبب وراء ارتفاعه اقتراب شهر رمضان المبارك لأن حجم الاستهلاك يرتفع قبل الشهر الكريم بـ3 أشهر تقريباً بسبب إقبال المواطنون على شراء السلع للتخزين، ومن أسبابه أيضا وصولنا لنهاية الموسم الخاص بالقصب والبنجر.


وأوضح «عشماوى»، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هناك 3 أسعار للسكر في السوق، الأول للسكر في منظومة التموين بسعر 12.60 جنيه للكيلو، والسعر الاستهلاكي 27 جنيها، والسعر الحر يصل إلى 45 و50 جنيها.


وقال مساعد أول وزير التموين خلال حديثه «أتوقع أن سعر السكر سيشهد انخفاضات ملحوظة خلال أسبوع من الآن، على أن يتم الانخفاض بشكل تدريجي».


يذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إن ‏المخزون الاستراتيجي للسكر يكفى حتى أبريل 2024، منوهًا إلى أن شهر يناير ‏وفبراير القادمين سوف يكونا بداية حصاد قصب السكر وبنجر السكر وهو ما ‏يزيد من المخزون الاستراتيجي من السكر.

موضوعات متعلقة

المعرض