الأحد 28 أبريل 2024 مـ 10:48 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محمود العسقلاني: المقاطعة الحل الأمثل لمساندة غزة

محمود العسقلانى
محمود العسقلانى

تجدد جمعية مواطنون ضد الغلاء، دعوتها للشعب المصرى والعربى، بضرورة إستخدام سلاح المقاطعة للمنتجات والسلع التى تنتجها شركات داعمة للكيان الصهيوني، الذى يمعن فى حرب إبادة عرقية للأشقاء فى فلسطين ، وعلى الأخص قطاع غزه المحاصر .

وقال محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، بأن سلاح المقاطعة تملكه الشعوب و ليس الدول، التى قد تكون لها حساباتها الدولية والسياسية الدبلوماسية، فى ظل انفراد أمريكا بإدارة العالم.

وأضاف: نستطيع تفعيل المقاطعة، بالشكل الذى يسهم فى دعم الأشقاء المحاصرين فى غزه ، لافتا إلى أن الدول العربية لن تتمكن من الوحدة فى الوقت الراهن، وهى الوحدة التى تحول هذا الكيان الصهيونى إلى "فأر ذابل مذعور" يخشى بطش الشعوب العربيه المتحدة.

و أكد العسقلاني، بأنه لا مجال للتعويل على الوحدة العربية في الوقت الحالى ، ولكن يبقى إستخدام سلاح المقاطعه، الذي نستطيع في حاله تنفيذه، فعالا في محاصرة هذا الكيان اقتصاديا ، وفصله عن الشركات العالميه التي تدعمه .

وشدد رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، بأن الدعوة للمقاطعة، مازالت دون الفاعليه، التى تتوافق مع هذه الجرائم، وسط حالة الصمت من المجتمع الدولى .

وقال محمود العسقلاني بانه لا مجال لابداء التعاطف مع من يقتلون الاشقاء بدم بارد، دون ان يكون لنا موقف حاسم على الارض ، واذا تخيلنا ان زجاجه المياه الغازيه الكولا او البيبسي تخترق كما الصاروخ صدور اطفالنا في غزه _ لتأكد لنا اننا نمارس نفس الدعم للكيان الصهيوني ، وهذا عمل غير أخلاقي من الشعوب العربيه التي تملا الدنيا كلاما وشجبا وادانه ، وعلى الجانب الاخر ما زالت تستهلك هذه المنتجات غير الضروريه ، والتي يمكن الاستعاضة عنها ببدائل صحية عديدة .

موضوعات متعلقة