الخميس 2 مايو 2024 مـ 01:51 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«السيسي»: هناك أطراف تسعي للحيد بالقضية الفلسطينية عن مسارها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حكم التاريخ وقواعد الجغرافيا، قد صاغوا ميثاق الشرف العربى، فى وجدان الضمير المصرى ما جعل مصر، دائما وأبدا، فـى صدارة الدفاع عـــن الأمة العربية، مقدمة الدماء والتضحيات، بازلة كل ما تملك، مـن أجل الحق العربى المشروع، حين كانت الحرب، فكنا مقاتلين، وكان السلام، فكنا له مبادرين.. لم نخذل أمتنا العربية، ولن نخذلها أبدا.

وأشار «السيسي»، خلال كلمته اليوم، فى حفل تخريج طلاب الكليات العسكرية، إلى أننا اليوم ونحن فى قلب تطورات شديدة الخطورة، وسعى دءوب من أطراف متعددة، للحيد بالقضية الفلسطينية عن مسارها، الساعى لإقرار السلام، القائم على العدل، وعلى مبادئ "أوسلو"، والمبادرة العربية للسلام، مقررات الشرعية الدولية إلى تصعيد ينحرف عن هذا المسار، وإلى صراعات صفرية، لا منتصر فيها ولا مهزوم، صراعات تخل بمبادئ القانون الدولى والإنسانى، وتخالف مبادئ الأديان والأخلاق.

وأوضح الرئيس، أنه يقينا بأن كل صراع لا يؤول إلى السلام، هو عبث لا يعول عليه، فإننى أدعو كافة الأطراف، إلى إعلاء لغة العقل والحكمة، والالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، وإخراج المدنيين والأطفال والنساء، من دائرة الانتقام الغاشم، والعودة فورا للمسار التفاوضى، تجنبا لحرائق ستشتعل فلـن تتــــرك قاصـيا أو دانـيـا.. إلا وأحرقتـه.

موضوعات متعلقة