الأحد 12 مايو 2024 مـ 04:18 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بعد ارتفاع أسعاره.... ماذا يحدث إذا انقطعت عن تناول السكر لثلاثة أيام؟

نشر موقع CNN Healthy دراسة حول تأثير عدم تناول السكر والتي قامت بها "لوستيج البرت " أخصائية التغذية العلاجية حيث كشفت "لوستيج" أن الإنسان لو لم يكن "مدمنًا" حقيقيًا للسكر ، فبعد مرور ثلاثة أيام فقط من استبعاد السكر من نظامه الغذائي ، يمكنه أن يفقد الوزن غير المرغوب فيه سريعًا ، ويشعر بتحسن ويتمتع بمظهر أكثر إشراقًا، حيث قالت لوستج: "أن الإنسان يستفيد من التخلص من السكريات المضافة في وجباته الغذائية بعد مرور ثلاثة أيام من الانقطاع , مضيفة أنه يمكن للأطفال أن يحققوا نفس الاستفادة أيضًا.

وكشفت أبحاث "لوستيج" أنه عندما يبتعد الأطفال البدينين عن السكريات المضافة في وجباتهم الغذائية لمدة ثلاثة أيام فقط ، فإن التمثيل الغذائي لديهم يتحسن - على الرغم من عدم حدوث تغييرات في وزن الجسم أو إجمالي السعرات الحرارية المستهلكة.

لذلك في الأيام الثلاثة الأولى من الامتناع عن تناول السكر للتخلص من السموم ، توصي "البرت" بعدم إضافة السكريات - و لا الفواكه والخضروات النشوية (مثل الذرة والبازلاء والبطاطا الحلوة والقرع) ولا منتجات الألبان ولا الحبوب ولا الكحول. حيث يكتفي بالبروتين و الخضراوات غير النشوية والدهون الصحية مما يعزز من قدرة الجهاز المناعي وتصبح أقل عُرضة لنزلات البرد، وستقل أعراض الحساسية والربو، وقد وجدت دراسة نشرتها المجلة الأميركية للتغذية السريرية أن تناول 100 جرام من السكر يقلل قدرة كرات الدم البيضاء على قتل البكتيريا بنسبة تصل إلى 50%.

من جانبه فقد أشار بحث نُشر بمجلة Clinical and Cosmetic and Investigative Dermatology إلى تأثير الأطعمة الغنية بالسكر على الجلد. وأكد البحث العلاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب والالتهابات.

وتنصح "رانيوال " أخصائية تغذية , أنه من الأفضل استبعاد السكر من النظام الغذائي تمامًا. ولكن إذا كانت جميع المعايير الصحية طبيعية، فيمكن للشخص تناول ما يصل إلى 15 جرامًا (ثلاث ملاعق صغيرة) من السكر، وهو الحد الأقصى اليومي. أوضحت أنها توصى مرضاها بزيادة تناولهم للبروتين على حساب السكريات حتى تنمو أجسامهم بطريقة أفضل.