السبت 4 مايو 2024 مـ 03:54 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الفائز بجائزة «هاي تك» الكبرى: أنتجتُ 24 أردبًا من فدان ذرة صفراء فردي‏ 2066

الجائزة الكبرى لمسابقة هاي تك
الجائزة الكبرى لمسابقة هاي تك

أعلن الفائز بالجائزة الكبرى في مسابقة "هاي تك" السنوية، "الكنز في الشيكارة"، أنه نجح في إنتاج 24 أردب ذرة من الفدان، وذلك بزراعته تقاوي من ذرة صفراء فردي 2066.

وقال رأفت من قرية الإبراهيمية محافظة الشرقية، إنه كان واثقا من صدق مسابقة "الكنز في الشيكارة"، التي تجريها سنويا شركة هاي تك مصر الدولية للبذور، ولذلك عبأ الكوبون الموجود بداخل شيكارة تقاوي الهجين الذي اشتراه من وكيل الشركة في محافظة الشرقية.

مُزارع ذرة ومدرس لغة عربية

وأضاف رأفت الذي يعمل مدرسا للغة العربية، إضافة إلى عمله بزراعة الأرض، إن الهجين نجح في تحقيق النتائج المرجوة، طبقا لما أعلنته شركته، حيث كان متحملا لدرجات الحرارة المرتفعة التي فرضتها التغيرات المناخية، كما كان مقاوما للعطش، ولدودة الحشد الخريفية.

وفاز رأفت بالجائزة الكبرى في نهاية جولات السحب الإلكتروني على جوائز مسابقة "الكنز في الشيكارة"، حيث أعلن فوزه الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة، الذي أنابه السيد القصير وزير الزراعة لرعاية حفل شركة مصر هاي تك الدولية للبذور.

فرحة الجائزة الكبري لشركة هاي تك

وتلقى الفائز اتصالا هاتفيا من المهندس شريف المنشد مدير عام المبيعات والتسويق والتطوير والدعم الفني في "هاي تك"، ليبلغه الدكتور علاء عزوز بخبر فوزه، ليرد الفائز بسؤال عبر الهواء: يعني أفرح بجد؟

ولم ينته حفل توزيع جوائز "هاي تك" إلا بالدردشة المرحة مع الفائز رأفت، ليصدق تماما صحة فوزه بالجرار الزراعي، الذي يزيد ثمنه على 100 ألف جنيه.

حوائج مصر هاي تك الدولي

واشتملت باقة جوائز مسابقة "هاي تك" في حفلها هذا الموسم، على عدد من الدراجات النارية، وعدد كبير من رشاشات المبيدات والأسمدة الظهرية، وآلات زراعة الذرة "بلانتر"، إضافة إلى ألف جائزة مالية، قيمة كل منها 200 جنيه، تعود للمزارع الذي يشتري شيكارة "هاي تك" في موسم الزراعة المقبل