الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 07:31 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

هل ترتفع أسعار الدواجن من جديد؟.. خبير يفجر مفاجأة

ارتفاع أسعار الدواجن
ارتفاع أسعار الدواجن

قال عبد الخالق النويهى، نائب رئيس الجمعية المصرية لمربى الدواجن، أن أسعار الدواجن فى تراجع ملحوظ بداية من شهر يوليو حتى الآن، حيث تتراوح أسعار البيضاء ما بين ٦٠/ ٦٥ للمستهلك، بعد أن تخطت سعر ٩٠ جنيها للكيلو.

وأوضح «النويهي»، خلال تصريحات خاصة لموقع «الأرض»، أن هبوط أسعار الدواجن فى الفترة الحالية يعود إلى التراجع في أسعار الأعلاف بسبب الافراجات الجمركية للخامات، كما أن انخفاض نسبة النفوق في الدواجن رغم ارتفاع درجات الحرارة ما جعل المربين يبيعون الدواجن بصورة مبكرة، وعدم بقائها في المزارع.

وأكد نائب رئيس الجمعية المصرية لمربى الدواجن، أن استمرار هبوط أسعار الدواجن ووصولها إلى نقطة تعادل مناسبة للمستهلكين، وذلك حتى شهر مارس المقبل مع انتهاء فترة انتشار الفيروسات، مشيراً إلى أنها بعد ذلك سوف تستمر أسعارها على ذلك أو تشهد ارتفاع غير ملحوظ، بسبب جهود الدولة لزيادة الإفراجات الجمركية عن خامات الأعلاف حتى تشهد تراجعاً أكبر في أسعار الأعلاف وتوفيرها في الأسواق بشكل طبيعي لتسترد صناعة الدواجن عافيتها بعد أن تعرضت لتدهور كبير بسبب أزمة الأعلاف.

ونصح «النويهى»، مربي الدواجن وأصحاب المزارع بالتهوية الجيدة داخل المزارع بشكل دائم، وكذلك ضرورة تشغيل مراوح للتهوية، للحد من وقوع أي نفوق داخل صفوف الدواجن، أثناء ارتفاع درجات الحرارة في مثل هذا التوقيت.

موضوعات متعلقة