الإثنين 6 مايو 2024 مـ 08:06 صـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس مجمع اللغة العربية ضيفاً على برنامج حدوتة مصرية في إذاعة الشرق الأوسط الليلة الخميس

يحل الدكتور عبدالوهاب عبدالحافظ استاذ علم الاحياء الدقيقة وعميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس ورئيس الجامعة الأسبق والرئيس الحالي لمجمع اللغة العربية "الخالدين" ضيفاً على الاذاعي احمد ابرهيم من خلال برنامج "حدوتة مصرية" العاشرة مساء الليلة في إذاعة الشرق الأوسط يتحدث عن نشأته وجذوره ومشوار حياته العلمى والعملى والأكاديمي وكذلك عن مناصبه وإنجازاته وأهمية البحث العلمي الزراعى فى تحقيق الأمن الغذائي وأيضا الاستخدام الآمن للمبيدات والاسمدة كما يتطرق الحوار إلى مجمع الخالدين ودوره في الحافظ على اللغة العربية وتوحيد المصطلحات العلمية.

يذكر ان العالم الجليل الدكتور عبدالوهاب عبدالحافظ من مواليد عام 1937 بقرية منية سندوب بالدقهلية تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي بالمنصورة ثم حصل على بكالوريوس العلوم الزراعية من جامعة عين شمس عام 1959م، والماجستير والدكتوراه في الميكروبيولوجيا الزراعية من الجامعة ذاتها عامي 1962، 1966م.

صاحب مسيرة علمية حافلة بالعطاء والإنجاز تدرج من معيد في كلية الزراعة حتى عميدا له ثم أصبح أول رئيس لجامعة عين شمس من خريجيها وهو عضو في العديد من الهيئات العلمية المحلية والإقليمية والدولية، منها مجلس أكاديمية البحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات، ومجلس الغذاء والزراعة، والجمعية المصرية للوراثة، والجمعية المصرية للأراضي والمياه.

انتُخب عضوًا بمجمع اللغة العربية (الخالدين) عام 2012م. ثم رئيسا له منذ مارس الماضي، لديه مؤلفات عديدة ونشر وأشرف على أكثر من 150 بحثًا ورسالة ماجستير ودكتوراه وحصل العديد من الجوائز المحلية والدولية منها جائزة الدولة التقديرية في العلوم الزراعية وقبل كل هذا وذاك فإنه يتمتع بأدب جم وخُلق العلماء الرفيع نظيف القلب واليد واللسان

تجدر الإشارة إلى أن ‏ "حدوتة مصرية" برنامج يسلط الضوء على كل العلماء والخبراء والزراع والصناع والمبدعين المصريين بشتى المجالات فى الداخل والخارج أيضا كل من يقدم خدمات جليلة للوطن من خلال استضافتهم وعرض قصة كفاحهم ونجاحهم وتقديمهم كنموذج وقدوة طيبة للشباب المصرى . والبرنامج يذاع الخميس من كل أسبوع فى العاشرة مساءاً بإذاعة الشرق الأوسط ، ‏إعداد وتقديم أحمد إبراهيم ، ‏تردد إذاعة الشرق الأوسط 89.5 fm أو 774 am وعلى النايل سات تردد 11765