السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرز «الهندي» يقفز لأعلى مستوياتهم خلال 5 سنوات.. تفاصيل

بلغت معدلات أسعار الأرز في الهند، التي تعد أكبر مصدرًا للأرز في العالم، أعلى مستوى لها في خمس سنوات هذا الأسبوع، بسبب ضعف الإمدادات وتحرك الحكومة لرفع سعر شراء الأرز الإلزامي، كما سجلت الأسعار في فيتنام وتايلاند أعلى مستوياتها في أكثر من عامين.

رئيس رابطة مصدري الأرز في الهند

وقال بي في كريشنا راو، رئيس رابطة مصدري الأرز في الهند، إنه عند مستويات الأسعار المرتفعة، كان الطلب يتراجع من المشترين الأفارقة، بعدما رفعت الهند في وقت سابق من الشهر الماضي، السعر الذي ستشتري به حقول الأرز الشائعة للموسم الجديد من المزارعين بنسبة 7%، وفقًا لرويترز.

أسعار الأرز الهندي

وارتفعت أسعار الأرز "كسر 5%" للأسبوع الخامس على التوالي إلى نطاق يتراوح بين 409 و416 دولارًا للطن، وهو أعلى مستوى له منذ أوائل مايو 2018، وبارتفاع من 397 دولارًا في الأسبوع الماضي إلى 405 دولارات، حيث ارتفعت الأسعار بسبب الإمدادات المحدودة من الأرز للتجهيز.

أسعار الأرز التايلاندي

ووصلت أسعار الأرز "كسر 5%" في تايلاند عند 515 دولارًا للطن، وهو أعلى مستوى لها منذ مارس 2021، وبارتفاع من 505 دولارات للطن الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت الأسعار بسبب الطلب من آسيا وأفريقيا مع ارتفاع الأسعار في الهند، ومحدودية الإمدادات مع زيادة الشحنات إلى إندونيسيا والفلبين.