الأرض
الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 06:09 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تحذر من طقس ربيعى سئ وتوجه نصائح هامة للمواطنين

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد سوف تشهد حالة من الارتفاع المؤقت والطفيف في درجات الحرارة، وذلك في أغلب محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى والمناطق الجنوبية، لكن السواحل الشمالية الغربية ستبدأ تتأثر بالكتل الهوائية الشمالية.

واوضحت غانم خلال تصريحات لها اليوم الخميس، أنه بداية من الغد حتى منتصف الأسبوع القادم سنعيش أجواءً ربيعية في فترة النهار، وفي فترات الليل سنشعر بالبرودة بسبب استمرار نشاط الرياح، وإذا خرجنا في فترة الليل أو الصباح الباكر يجب أن "نصطحب جاكت".

وأشارت غانم أنه سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، لكن باقي مناطق الجمهورية ستتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من مناطق صحراوية وهو ما يؤدي إلى إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة في فترة النهار، وذلك في أغلب المحافظات، وإحساسنا بالأجواء الحارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وأجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

وتابعت أن المناطق الساحلية تكون الأجواء فيها مائلة للدفء وبخاصة السواحل الشمالية الغربية نهارًا، ولكن في فترة الليل سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وبخاصة ساعات الليل المتأخر، ومن المتوقع أن يشهد اليومُ نشاطا للرياح في أغلب محافظات شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وهذا النشاط سيساعد بشكل كبير على إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة.

أكدت غانم، أن نشاط الرياح قد يكون مثيرا لبعض الرمال والأتربة في بعض المناطق من شمال الصعيد وبعض الأماكن المكشوفة في القاهرة الكبرى على فترات من اليوم، ولكنه لن يكون مؤثرًا بشكل كبير في القاهرة الكبرى، وبالنسبة لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية، فيفضل أن يرتدوا الكمامات عند الخروج من المنزل بسبب الأتربة.