السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:50 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الري يتابع الإستعدادات لفترة أقصى الإحتياجات وشبكة الترع والمصارف

عقد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، إجتماعاً لمتابعة الإستعدادات الحالية لفترة أقصى الإحتياجات المقبلة، ومجهودات الوزارة في متابعة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف بمختلف المحافظات.

إستعراض نتائج مرور اللجان التابعة للوزارة على عدد من الترع الرئيسية ومحطات الخلط الوسيط

وإستعرض وزير الري خلال الإجتماع نتائج مرور اللجان التابعة للوزارة على عدد من الترع الرئيسية للإطمئنان على موقف أعمال التطهيرات بهذه الترع.

وقد وجه «سويلم» بمواصلة أعمال التطهيرات الجارية لنهوها بشكل عاجل قبل فترة أقصى الإحتياجات المائية لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة وإستقرار المناسيب عند مواقع مص وطرد محطات الرفع، ودراسة قطاعات عدد من الترع الرئيسية لتحديد مدى إحتياجها للتكريك من عدمه.

كما إستعرض «سويلم» تقارير المرور على محطات الخلط الوسيط والتى تقوم برفع المياه من المصارف الزراعية لتغذية الترع المتعبة لضمان قدرتها على رفع التصرفات المائية المطلوبة، حيث وجه «الوزير» بمراجعة كفاءة هذه المحطات بمعرفة المعاهد البحثية المختصة لتحديد التصرفات الفعلية لهذه المحطات.

وزير الري: مواصلة أعمال التطهيرات الجارية لنهوها بشكل عاجل قبل فترة أقصى الإحتياجات

وشدد «الوزير» على الإستمرار فى رفع درجة الإستعداد بين جميع أجهزة الوزارة وتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات، والمرور الدورى على المجارى المائية ومحطات الرفع لضمان توفير الإحتياجات المائية اللازمة لكافة القطاعات المستخدمة للمياه كماً ونوعاً.

دراسة قطاعات عدد من الترع الرئيسية لتحديد مدى إحتياجها للتكريك من عدمه

تم عقد الاجتماع بحضور كل من المهندس محمد صالح الوكيل الدائم للوزارة، والمهندس على منوفى رئيس مصلحة الرى والدكتور عصام خليفة رئيس هيئة الصرف ، والدكتور أيمن السيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء والدكتور رجب عبد العظيم مساعد الوزير لشئون المياه.