الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 07:11 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

32 سلعة متوفرة وضخ 7 الاف طن سكر وزيت طعام يومياً

«التموين»: بدء صرف مقررات أبريل بالزيادة الجديدة غدًا

صرف السلع التموينية
صرف السلع التموينية


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن منافذ صرف السلع التموينية ستبدا غدًا في صرف مقررات أبريل من مستحقات ‏المواطنين للسلع على بطاقة الدعم.

وقال رؤساء شركتي الجملة ‏‏«العامة – المصرية»، إنه تم صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الأرز ‏والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع ‏الأخرى لمنافذ الصرف سواء بدالي التموين أو جمعيتي لصرفها ‏للمواطنين على بطاقة الدعم.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون الوزير الدكتور أحمد كمال، إن الوزارة تضخ يومياً في ‏منظومة السلع التموينية ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر، وما يقارب ‏الـ 3 آلاف طن زيت طعام، وألف طن أرز، وألف طن مكرونة، ‏وغيرها من السلع الأخرى على المنظومة.

وأكد «كمال»، في بيان اليوم، أن الدكتور علي المصيلحي – وزير ‏التموين والتجارة الداخلية يتابع يومياً ما يُصرف على المنظومة ‏التموينية، ويوجه بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول ‏الدعم الى مستحقيه، مضيفا أن نصيب الفرد ‏من السكر على بطاقة الدعم 2 ك، وبحد أقصى 8 ك على البطاقة الـ 4 ‏أفراد، ونصيبه من الزيت 1 زجاجة عبوة زنة 800 جم بحد أقصى 4 ‏زجاجات على البطاقة الأربع أفراد، أما بالنسبة للأرز في البطاقة التي ‏يتعدى عدد أفرادها الثلاثة 2 ك، أو ما قل عن ذلك 1 ك فقط.

وأشار «‏كمال»، إلى أن الدولة تدعم منظومة السلع التموينية بما يقرب من ٤ مليارات جنيه ‏شهرياً لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على المنظومة ‏التموينية.‏